٢٤ سبتمبر ٢٠٢٠


Loading
  • الشمول الرقمي
  • الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدمج المجتمع
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدمج المجتمع
    1. المسؤولية والخدمات المجتمعية

    الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدمج المجتمع


    تهدف مبادرة الدمج المجتمعي التي أطلقها الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى تمكين المجتمعات الريفية والمهمشة من خلال مشاريع التنمية ورفع الوعي بمزايا تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني. وقد تأسس الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشراكة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في يناير عام 2002، ويتولى الصندوق رعاية العديد من المشروعات، كما يهدف إلى اكتشاف الوسائل المختلفة التي يستطيع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلالها أن يرفع مستوى معيشة المواطن المصري ويعزز التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

    وتسعى المبادرة أيضاً إلى تعزيز التنمية في المناطق الريفية والمهمشة من خلال تطبيق حلول التكنولوجيا لإنشاء نموذج تنمية مستدامة ومتكاملة.

    وعلاوة على ذلك، تسعى المبادرة إلى تمكين المرأة من خلال برامج محو الأمية، فضلاً عن تحسين الخدمات في مجالات التعليم، والرعاية الصحية، ودعم الشركات الصغيرة من خلال استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


    1. الاستخدام الآمن للإنترنت
    1. وظائف ومهارات للأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
    1. البوابات الإلكترونية المعنية بالتنمية المجتمعية
    1. مصر على النت Get Online
    1. إدارة المعرفة الزراعية
    1. التشخيص عن بُعد
    1. مشروع التنمية المتكاملة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - أسوان
    1. مبادرة (قدوة- تك)



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.