١٨ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • تنمية الصناعة
  • بناء القدرات
  • برامج إتاحة التسهيل الإئتماني
    1. برنامج تنمية القدرات
    1. برامج إتاحة التسهيل الإئتماني
    1. برنامج التنمية الإدارية
    1. مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات
    1. دعم المنظمات غير الحكومية

    برامج إتاحة التسهيل الإئتماني


     

    تهدف برامج إتاحة التسهيل الائتماني "Finance IT" إلى مساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة للحصول على التمويل اللازم لتطوير هذه المشروعات من خلال البنوك، والتمتع بمزايا إدراجها في سوق الأسهم وكذلك التمتع بالفوائد العائدة من رأس المال الاستثماري مستقبلاً.
     
    ويهدف برنامج Finance IT إلى زيادة الفرص المتاحة أمام المشروعات الصغيرة للحصول على تمويل من المؤسسات المالية المختلفة (الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنوك)، ومساعدة الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تطوير أعمالهم وزيادة حجم استثماراتهم، إلى جانب تطوير النظام الإيكولوجي لتمويل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
     
    وبرامج إتاحة التسهيل الائتماني – والتي تعد جزء من نموذج التمويل الشامل للأعمال التجارية - هام جداً لتمويل الاستثمارات، حيث يضمن أن الشركات تستطيع تحقيق إمكاناتها الكاملة في النمو والتطوير، كما ييسر عمل الشركات الناشئة.
     
    وتوفر برامج Finance IT للمشروعات الصغيرة والمتوسطة مجموعة متنوعة من حزم الخدمات المالية، وفي هذا الصدد، وقعت إيتيدا اتفاقية تعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية تركز بشكل رئيسي على مساعدة المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة.
     
    بالإضافة إلى ذلك، أعلنت هيئة إيتيدا برامج شراكة بينها وبين البنوك بالتعاون مع مختلف المؤسسات المالية، مثل البنك الأهلي المصري  والمصرف المتحد، ويقدم البنكان تمويلاً يبلغ قدره 300 مليون جنيه على مدى ثلاث سنوات، كما يوفران نماذج مختلفة من الائتمان، وذلك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
     
    كما أعلنت هيئة إيتيدا أيضاً عن برنامج الشراكة بينها وبين البورصة المصرية والذي يهدف إلى إعطاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فرصة لزيادة رأس المال داخل بيئة تنظيمية مصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم.
     
    وعلاوة على ذلك، وقعت هيئة إيتيدا بروتوكول تعاون مع صندوق تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة "بداية" والذي تديره لجنة الاستثمار التي تتألف من شركة القاهرة المالية القابضة وشركة الأهلي للتنمية والاستثمار.

    للمزيد من المعلومات، برجاء زيارة موقع إيتيدا.






    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.