٢٣ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • تنمية الصناعة
  • بناء القدرات
  • برنامج تنمية القدرات
    1. برنامج تنمية القدرات
    1. برامج إتاحة التسهيل الإئتماني
    1. برنامج التنمية الإدارية
    1. مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات
    1. دعم المنظمات غير الحكومية

    برنامج تنمية القدرات


     

    في إطار برامج بناء القدرات المؤسسية، تم إطلاق برنامج تنمية القدرات"Grow IT" في سبتمبر 2008 بالتعاون مع كونسورتيوم أتوس المكون من هيئات (إيون هيويت، آتوس أوريجن، آرثر دي ليتل، ومؤسسة QAI، ومركز التنمية الدولية (CID ، وذلك لزيادة القدرة التنافسية على المستوى العالمي لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية، سواء المصدرين الحاليين، أو الذين لديهم إمكانات التصدير مستقبلاً.
     
    وقد تمت الاستعانة بفرق من الاستشاريين المحليين والدوليين من خلال وحدة إدارة البرامج المتخصصة، التي يديرها الكونسورتيوم، لتقديم الخدمات الاستشارية الخاصة بالبرنامج، كما تم استكمال المرحلة الأولي في عام 2012 وبدأت المرحلة الثانية بعد ذلك بالاستفادة من الخبرة المكتسبة من الكونسورتيوم لتنفيذ البرنامج بشكل كامل باستخدام الموارد المحلية من حيث تقديم الخدمات الاستشارية وإدارة البرامج.
     
    واستثمار الموارد المحلية عمل على خفض تكلفة البرنامج بشكل كبير مما أدى إلى زيادة مشاركة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك متناهية الصغر.
     
    ويهدف برنامج Grow IT إلى بناء قدرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحسين وتسهيل ممارساتها التجارية في مجال الاستراتيجيات والعمليات والتمويل من أجل تحقيق قدرة تنافسية أفضل في الأسواق المحلية والدولية، كما يستهدف البرنامج تطوير مهارات القوى العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأفراد والشركات.

    للمزيد من المعلومات، برجاء زيارة موقع إيتيدا.






    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.