٢٣ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • تنمية الصناعة
  • بناء القدرات
  • مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات
    1. برنامج تنمية القدرات
    1. برامج إتاحة التسهيل الإئتماني
    1. برنامج التنمية الإدارية
    1. مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات
    1. دعم المنظمات غير الحكومية

    مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات


    يُعد مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة إيتيدا منظمة مصرية رائدة تهدف إلى تعزيز مستوى الجودة والكفاءة والابتكار في الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهدفها كذلك تعزيز القدرة التنافسية العالمية للشركات من خلال تحسين المنتجات والخدمات، وهو يدعم تطوير صناعة البرمجيات من خلال توفير التدريب والتقييم والاستشارات وإصدار الشهادات.

    وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، طور المركز خدمات التدريب ليوفر لعدد متزايد من المستفيدين معرفة التقنيات والأطر والنماذج وأفضل الممارسات الخاصة بهندسة البرمجيات وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، كما طور المركز نموذج مشاركة فعال مكنه من تصميم الخدمات المقدمة لتتفق مع احتياجات الأسواق المختلفة والفئات المستهدفة لدعم هذا التنوع.

    ويُعتبر المركز هيئة الإختبار والاعتماد الوحيدة- في مصر- لشهادات المجلس الدولي لمؤهلات اختبار البرمجيات، وهو الهيئة الأكثر شهرة في مجال اعتماد مختبري البرمجيات. ويعترف البرنامج بالمنظمات التي لديها التزام واضح بشهادات اختبار البرمجيات، ويضم أربعة مستويات من الشراكات: الفضية، والذهبية، والبلاتينية، والعالمية. ويتحدد مستوى شراكة المنظمة من خلال نقاط (حصيلة) الشهادات التي يجمعها.

    وقد غطى مشروع المجلس الدولي لمؤهلات اختبار البرمجيات عشر جامعات وطنية في تسع محافظات مختلفة، وهي القاهرة وعين شمس والزقازيق والمنيا والفيوم والمنوفية والمنصورة وأسيوط والإسكندرية وبنها. ويشارك تسعة مدربون معتمدون ومؤهلون تأهيلاً عالياً في المشروع -الذي مدته ثلاثة أشهر- لعقد دورات تدريبية مدتها أربعة أيام في عشر جامعات محلية.




    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.