٢٣ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال
  • دعم الأعمال وريادة الأعمال
  • برنامج دعم الملكية الفكرية
    1. برنامج دعم الشركات الناشئة
    1. برنامج تحفيز ريادة الأعمال
    1. برنامج دعم الملكية الفكرية
    1. برنامج "دوري انترنت الأشياء المصري"

    برنامج دعم الملكية الفكرية


    تُعد حماية الملكية الفكرية مفتاحاً لجذب الاستثمارات من الدول الأخرى وحافزاً لتنمية الصناعات المحلية. لذلك تعتبر الحماية المناسبة للملكية الفكرية وسيلة وقوة دافعة لنقل الاقتصاديات الأقل نموا إلى المرحلة القادمة. وللمكلية الفكرية أهمية كبيرة في دعم النمو.

    هناك العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة ممن تتمتع بإبداعات كثيرة في مصر، ويتوجب حماية إبداعاتهم للحفاظ على قدرتهم التنافسية.

    وأطلق مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال برنامج دعم الملكية الفكرية الذي يهدف إلى خلق قاعدة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر قادرة على وضع البلد في سدة مؤشر الإبداع العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال زيادة عدد البراءات المسجلة.

    للمزيد من العلومات، يرجى زيارة موقع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال



    خدمات صحفية


    اصدارات ذات صلة
    استراتيجية الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال 2011- 2014
    مايو 2011
    توضح استراتيجية الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال 2011- 2014 سبل دفع عجلة التنمية في مصر من خلال العمل على تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحيث ينتقل إلى مرحلة الإبداع، ومن بين الأهداف المحددة الخاصة باستراتيجية الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال تلك التي تعتمد على تأسيس شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتمكينها من العمل وخلق بيئة مواتية للإبداع في جمهورية مصر العربية، مع تحفيز الشركات المحلية والدولية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من التوسع سواء فيما يتعلق بالكم أو فيما يتعلق بزيادة أنشطتها الإبداعية.



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.