١٥ اكتوبر ٢٠١٩


Loading
  • العلاقات الدولية
  • التعاون مع شركاء التنمية
  • الصندوق الإفريقي للتعاون الفني
    1. برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
    1. الوكالة الكورية للتعاون الدولي
    1. الوكالة اليابانية للتعاون الدولي
    1. الصندوق الإفريقي للتعاون الفني
    1. لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا
    1. الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

    الصندوق الإفريقي للتعاون الفني


    تم إنشاء الصندوق الإفريقي للتعاون الفني بهدف المساعدة على الحد من الفقر في القارة الأفريقية وتحسين الظروف المعيشية وتحفيز الموارد الخاصة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية. وبناء على هذه الأهداف، عمل الصندوق الأفريقي على مساعدة الدول الأفريقية، سواء بشكل فردي أو بشكل جماعي، في الجهود الخاصة بتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

    ويقع مقر هذا الصندوق في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، على الرغم من أنه قد باشر أعماله لفترة من العاصمة التونسية.

    ويعتبر الصندوق الإفريقي للتعاون الفني من أهم الموارد والهيئات التمويلية التي تعول عليها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر لأنه يخدم ويدعم مشروعات التنمية في الدول الإفريقية وخاصة دول حوض النيل.




    اصدارات ذات صلة
    الكتاب السنوي للوزارة لعام 2018
    يوليو 2019
    يستعرض الكتاب السنوي للوزارة لعام 2018 أبرز نشاطات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وما حققته من إنجازات خلال عام 2018 حيث يقدم تفاصيل حول المبادرات والأحداث الجديدة والمستمرة وكذلك الأخبار ذات الأهمية فيما يتصل بالتقدم الذي حققته مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستويين المحلي والدولي.



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.