٢٠ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • العلاقات الدولية
  • التعاون مع شركاء التنمية
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
    1. برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
    1. الوكالة الكورية للتعاون الدولي
    1. الوكالة اليابانية للتعاون الدولي
    1. الصندوق الإفريقي للتعاون الفني
    1. لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا
    1. الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

    الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية


    منذ إنشائها في عام 1961 والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعتبر إحدى أهم المؤسسات التمويلية، وقد شهدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سوابق تعاون ناجحة معها في الخمس سنوات الأولى من نشأتها. كما اهتمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنشيط التعاون بين الطرفين  في ضوء استراتيجية الوزارة للتوسع في العديد من المجالات والتي تحتاج إلى الدعم لتحقيق النتائج المرجوة منها كمجالات تنمية الإبداع التكنولوجي والابتكار وريادة الأعمال ودعم وتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة.

    مشروع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات
    يهدف مشروع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات إلى توفير المساعدة الفنية لوزارة الاتصالات والمعلومات وكذلك للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والهيئة القومية للبريد وذلك في محاولة لنشر الوعي بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والارتقاء بها والتوسع في استخدامها. ويسير المشروع وفق أربعة مسارات أساسية هي: الارتقاء بمستوى بيئة العمل القانونية والتنظيمية، والتوسع في نشاطات الحكومة الإلكترونية والأعمال الإلكترونية، والتوسع في استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وتقديم المزيد من المنح لتطوير هذا القطاع في مصر.

    برنامج إدارة مشروعات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات
    يهدف هذا المشروع إلى زيادة القدرة التنافسية لقطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في مصر، خاصة عن طريق نشاطات أصحاب المشاريع الرائدة في البلاد. وتم إنجاز المرحلة الأولى من المشروع في يناير من العام 2006، حيث تكونت من تقييم مفصل لسوق تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. وقد بدأت المرحلة الثانية من المشروع في فبراير 2006 بإنشاء مركز تطوير الأعمال والبرنامج الموجه إلى تدريب المدربين.

    تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات للسياحة
    تعمل وزارة الاتصالات والمعلومات في تعاون وثيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتطوير خطة الربط بين السياحة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بهدف التوسع في استخدام شبكة الإنترنت للوصول إلى كافة المقاصد السياحية الرئيسية في مصر بطريقة سهلة موثوقة وميسورة للجميع.






    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.