١٩ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • العلاقات الدولية
  • التعاون مع المنظمات الدولية
  • هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة
    1. الاتحاد الدولي للاتصالات
    1. منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
    1. حوكمة الإنترنت
    1. البنك الدولي
    1. منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS)
    1. الأمم المتحدة UN
    1. هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة

    هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة


    تأسست هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (الآيكان) في عام 1998، وهي هيئة مسؤولة عن تنسيق صيانة العديد من قواعد البيانات ومنهاجياتها، باستخدام معرفات فريدة من نوعها، تتعلق بمساحات أسماء النطاقات على الإنترنت، وذلك لضمان تشغيل مستقر وآمن للشبكة. مصر عضو فاعل في هيئة الإنترنت للأسماء والنطاقات المخصصة، حيث إنها عضواً في اللجنة الاستشارية الحكومية التابعة للهيئة. وقد استضافت مصر الاجتماع السنوي لمنظمة الآيكان رقم (33) عام 2008، بالقاهرة والذي حضره أكثر من 1000 فرد، ويُعد من انجح المؤتمرات التي نظمتها هذه المنظمة.


    اصدارات ذات صلة
    الكتاب السنوي للوزارة لعام 2017
    يونيو 2018
    يستعرض الكتاب السنوي للوزارة لعام 2017 أبرز نشاطات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وما حققته من إنجازات خلال عام 2017 حيث يقدم تفاصيل حول المبادرات والأحداث الجديدة والمستمرة وكذلك الأخبار ذات الأهمية فيما يتصل بالتقدم الذي حققته مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستويين المحلي والدولي.



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.