٢٤ سبتمبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • آخر الأخبار
  • المقالات
  • المقالات

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    بحث :        
     
    21 سبتمبر 2020 كيف تساعد روبوتات المحادثة القائمة على الذكاء الاصطناعي وصول الأشخاص ذوي الإعاقة للخدمات
    تساعد روبوتات المحادثة التي تستخدم لغة الإشارة في وصول الأشخاص ذوي الإعاقات السمعية إلى الخدمات الأساسية، وهو النهج الذي اتبعته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤخرًا للمساعدة في وصول الأشخاص ذوي الإعاقات السمعية إلى خدمات الطوارئ والحصول على معلومات حول فيروس كورونا. يسلط المقال الضوء على جهود وزارة الاتصالات في هذا الشأن.
     
    16 سبتمبر 2020 مصر تطلق أول عيادة افتراضية "دكتور أونلاين"
    في إطار استراتيجية "رؤية مصر 2030" والجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق التحول الرقمي في مصر في مختلف النواحي والمجالات، تم إطلاق أول تطبيق عيادة افتراضية "دكتور أون لاين" والذي يوفر للمرضي تجربة طبية متكاملة عبر الإنترنت. يستعرض المقال التطبيق الذي تم إطلاقه مؤخرًا.
     
    2 سبتمبر 2020 المصرية للاتصالات تحقق أربعة أضعاف التدفق النقدي التشغيلي خلال الربع الثاني من العام مع ارتفاع الطلب على البيانات
    ارتفعت قيمة التدفق النقدي التشغيلي للشركة المصرية للاتصالات بواقع أربعة أضعاف لتصل إلى 4.7 مليار جنيه مصري، الأمر الذي يمثل أيضًا ضعفي القيمة المحقَقة خلال أي ربع مماثل في السنوات السابقة. يسلط المقال الضوء على الإنجاز الذي حققته الشركة مصرية للاتصالات.
     
    11 اغسطس 2020 "البريد للاستثمار" الذراع التشغيلية للبريد المصري
    "البريد للاستثمار" هي شركة مساهمة مصرية تتبع الهيئة القومية للبريد المصري وتهدف إلى تشجيع الاستثمار الحر في القطاعات الاقتصادية المحورية، وتعتبر الذراع الاستثماري للبريد المصري.
     
    20 يونيو 2020 تسريع رقمنة الرعاية الصحية في مصر
    وفقًا لشركة "ديلويت" العالمية، شهدت مصر خلال العامين الماضيين زيادة سريعة في حجم الاستثمارات في مجال التكنولوجيا الصحية وتوظيف المبتكرين لتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وإنترنت الأشياء لتطوير منتجات وحلول. يعرض المقال مظاهر تسريع عمليات التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية في مصر.
     
    11 يونيو 2020 فيروس كورونا يحفز نمو قطاع التكنولوجيا في أفريقيا
    مع انتشار جائحة فيروس كورونا، يلجأ المواطنون إلى استعمال أنظمة الدفع الإلكتروني، بينما تسعى الحكومات والقطاع الخاص إلى الاستثمار في ابتكارات تساهم في الحد من انتشار الفيروس. يوضح المقال كيف ساهمت جائحة كورونا في تحفيز نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أفريقيا.
     
    8 يونيو 2020 شيزلونج تحصد تمويل للتوسع في منصتها للعلاج النفسي
    حصلت شركة شيزلونج المصرية الناشئة - وهي منصة رقمية للعلاج النفسي - مؤخرًا على تمويل مادي، قدمته شركة آسيا أفريقيا للاستثمار والاستشارات وهي شركة استثمارية مقرها سنغافورة، تهتم بالاستثمار في شركات الرعاية الصحية الناشئة في أفريقيا. يسلط المقال الضوء على الإنجاز الذي حققته الشركة المصرية الناشئة.
     
    3 يونيو 2020 ماجنيت: انخفاض عدد صفقات الشركات الناشئة في مايو مقارنًة بالعام الماضي، بزيادة ملحوظة عن شهر أبريل
    بالرغم من انخفاض عدد صفقات الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مايو 2020، مقارنًة بنفس الشهر في العام الماضي، إلا أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 93%، مقارنة بشهر أبريل 2020، حيث تم عقد 33 صفقة جديدة خلال مايو 2020، وفقًا لوحدة أبحاث شركة ماجنيت.
     
    31 مايو 2020 شركات الاتصالات في مصر تستعد للانتفاع بحلول التقارب بين شبكات الهواتف المحمولة والثابتة لجذب المشتركين
    تشتد المنافسة في سوق الاتصالات المصري، حيث تستعد شركات الاتصالات لتحقيق أقصى استفادة من حلول التقارب بين شبكات الهواتف المحمولة والثابتة لجذب مشتركين جدد والاحتفاظ بالمشتركين الحاليين ورفع متوسط العائد لكل مستخدم.
     
      السابق    1 2 3 4 5 6      التالي   





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.