٢٠ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تشارك في مؤتمر اختراقات الأمن السيبراني HITB

    تاريخ النشر: 12 ابريل 2018
    تشارك مصر، ممثلة في المركز المصري للاستجابة للطوارئ المعلوماتية "سيرت"، التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في مؤتمر اختراقات الأمن السيبراني HITB 2018، والذي سينعقد خلال الفترة من 12 إلى 13 أبريل، في أمستردام، بهولندا.

    يعقد هذا المؤتمر بشكل سنوي، ويعد هذا المؤتمر منصة لمناقشة القضايا المتعلقة بأمن أجهزة الحاسب الآلي، وسوف يناقش هذا المؤتمر هذا العام، عدة موضوعات مثل تامين البنية التحتية، أساسيات قرصنة الأجهزة، الهندسة الخبيثة العكسية، وتحليل البرمجيات الخبيثة، وتطبيقات تقنيات التشفير.

    وسوف يضم المؤتمر عدة فعاليات لمناقشة قضايا الأمن السيبراني وأحداث التطورات العالمية في مجال مكافحة الأمن السيبراني، وبحث سبل التعاون المشترك ضد التحديات المتنامية في مجال الأمن السيبراني وكذلك حول كيفية التصدي للهجمات الإلكترونية. وسوف يشارك المركز في المسابقة الخاصة بالتدريب على اختراق الشبكات، أثناء انعقاد المؤتمر.

    جدير بالذكر أن المركز المصري للاستجابة للطوارئ المعلوماتية (سيرت) قد تأسس في أبريل عام 2009 بمبادرة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ودوره تقديم الدعم على مدار 24 ساعة لحماية البنية المعلوماتية الهامة، ويعمل بالمركز فريق مؤلف من 40 متخصص، ويقدم المركز الدعم لمختلف الجهات عبر قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات المصرفية والحكومية من أجل مساعدتهم على مواجهة تهديدات الأمن السيبراني بما في ذلك هجمات الحرمان من الخدمة.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.