٨ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    انعقاد مسابقة مختبر الجدران المتسابقة-مصر 2018

    تاريخ النشر: 12 يوليو 2018
    تنعقد فعاليات مسابقة "مختبر الجدران المتساقطة" مصر يوم 12 يوليو، بالقاهرة، وتستضيف المسابقة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD بالقاهرة، وتدعمها مؤسسة الجدران المتساقطة Falling Walls Foundation وغيرها من الشركاء المحليين، بما في ذلك منصة إبداع مصر Innovate Egypt، التابعة لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وغرفة الصناعة والتجارة الألمانية العربية ومؤسسة مصر الخير. وتُعد المسابقة جزء من حملة "البحث في ألمانيا" التابعة للهيئة الألمانية للتبادل العلمي، وتمولها وزارة الخارجية الألمانية.

    في عام 2018، تنعقد مسابقة مختبر الجدران المتسابقة على مستوى العالم وتدعو طلاب البكالوريوس والماجستير، وما بعد الدكتوراه، والمتخصصين من الشباب، ورجال الأعمال والأساتذة الصغار. كما ترحب المسابقة بالمشاريع البحثية الرائدة والمبادرات والأفكار والنماذج التجارية من جميع التخصصات.

    يُمنح الفائز في كل مسابقة تعقد على المستوى الوطني فرصة للمشاركة في المسابقة النهائية الدولية ببرلين والتي ستنعقد في 8 نوفمبر 2018، وتذكرة للمشاركة في مؤتمر الجران المتسابقة والذي سينعقد يوم 9 نوفمبر، بإجمالي عدد 100 مشارك على مستوى العالم للتأهل للمسابقة النهائية في برلين. كما سيحصل كل المتنافسين النهائيين على فرصة لعرض أعمالهم البحثية أو مبادراتهم أو نماذج أعمالهم في غضون ثلاث دقائق أمام هيئة محلفين رفيعة المستوى من الأوساط الأكاديمية والبحثية والتجارية. وسيحصل الفائزون الثلاثة على جائزة نقدية وفرصة لعرض أفكارهم مرة أخرى على المسرح الكبير في مؤتمر الجدران المتساقطة في اليوم التالي للمسابقة.

    وقد عقد مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال جلسات تعريفية لشرح قواعد المسابقة وإرشاداتها، وكذلك دورة تدريبية لتدريب المتنافسين النهائيين على تقنيات التحقق من صحة الأفكار وتقنيات العرض. وتم تنظيم الجلسات التعريفية في مبنى المركز، بالقرية الذكية؛ ومكاتب المركز في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب (سيليكون الواحة)، وحاضنة المركز بجامعة أسيوط. هذا بالإضافة إلى عقد ندوة عبر الإنترنت.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.