٢٣ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    "ايتيدا" تدعم رحلات العمل وزيارة المؤتمرات والندوات الدولية المتخصصة لشركات تكنولوجيا المعلومات

    تاريخ النشر: 7 اغسطس 2011
    أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" عن بدء خدمة دعم "رحلات العمل" للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، ودعم زيارة المحافل الدولية  للمشاركة في المؤتمرات والندوات أو المعارض المتخصصة وذلك ابتداء من يوم 11 من أغسطس القادم.

    وتقدم الهيئة من خلال برنامج "رحلات العمل" الدعم المالي للشركات التي لديها لقاءات أو اجتماعات بهدف تجاري بدول أخرى من ناحية، والشركات التي ترغب في المشاركة كزائر للمعارض والمؤتمرات أو الندوات المتخصصة من ناحية أخرى مما يعمل على تعزيز فرص الشركات المصرية في التواجد القوي، وإقامة علاقات تجارية جديدة واختراق الأسواق الدولية.

    وتدعم الهيئة الشركات المصرية في هذا الصدد بنحو 85% وبحد أقصى 12 ألف جنيه مصري من التكاليف التي تتضمن تكاليف الإقامة لمدة يومين بحد أقصى، والطيران، وتكاليف التسجيل في المعرض لعدد ممثل واحد عن كل شركة مستفيدة من البرنامج.

    وتحصل الشركات على هذه النسبة من الدعم بأثر رجعي مما يعنى أن تقوم الشركات من طرفها بتوفير أدواتها اللوجيستسة والتسجيل في المؤتمر أو الندوة ثم تقوم الهيئة بتسديدها للشركة بشرط تقديم الفواتير الرسمية وأدلة الدفع الفعلي.

    وأعلنت الهيئة معايير الاشتراك بالبرنامج وهى أن تكون حصة الملكية المصرية في الشركة أكثر من 50 في المائة، وأن يكون المقر الرئيسي للشركة في مصر، وألا تقل نسبة العمالة المصرية المسجلة في كشوف رواتب الشركات عن 80%، وألا يقل عدد العاملين بها عن 10 موظفين.

    وحددت الهيئة عدد مرات الاستفادة من هذا البرنامج بحيث يحق لكل شركة الاستفادة مرتين فقط بحد أقصى في السنة الواحدة.

    وأشار المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أن قرار بدء دعم الشركات في رحلات العمل جاء اتساقاً مع جهود الهيئة نحو مساعدة الشركات المصرية، خاصة الصغيرة منها والمتوسطة في بناء وتوثيق علاقات تجارية جديدة من خلال اللقاءات والاجتماعات المباشرة وفرص التحدث أمام المؤتمرات والمنتديات المختلفة مما يمكنها من التعرف على تطورات الصناعة، والالتقاء بالعملاء المرتقبين، ومما يضمن وجوداً مصريا مكثفا في المحافل الدولية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات.

    وكانت الهيئة قد أعلنت الشهر الماضي عن توسيع قاعدة المشاركة الفردية للشركات لتشمل المعارض المحلية وذلك انطلاقا من مبدأ استمرار تشجيع مشاركة الشركات في المعارض والمؤتمرات المحلية التي تسهم بشكل كبير في تنشيط السوق وخلق فرص عمل للشركات.

    جدير بالذكر أن الهيئة قد قدمت مؤخراً حزمة من الإجراءات التنموية التي تستهدف مساعدة الشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات وكان من أهمها الاتفاق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية على تقديم قروض للشركات العاملة في القطاع، وتمويل المواد الترويجية والتسويقية للشركات، ودعم مشاركة كافة الشركات المصرية العاملة في القطاع في معرض القاهرة الدولي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات " كايرو آى سى تى  2011".

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.