٢٨ مارس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    "ايتيدا" تدعو كافة شركات القطاع للتسجيل في قاعدة البيانات وتدعو الشركات المسجلة لتحديث بياناتها

    تاريخ النشر: 24 اغسطس 2011
    في إطار دور الهيئة في تعزيز التواصل مع كافة شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري و بهدف خدمة أكبر عدد ممكن من الشركات، تدعو هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" كافة الشركات العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات إلى التسجيل في قاعدة بيانات الشركات الموجودة على الموقع الإلكتروني للهيئة.
     
    كما توجه الهيئة عناية الشركات المسجلة بالفعل في قاعدة البيانات إلى ضرورة تحديث واستيفاء بياناتها الموجودة بقاعدة البيانات بحد أقصى كل ثلاثة أشهر وذلك لأهميتها في عملية تقويم واختيار الشركات في برامج الهيئة والتي تتطلب معايير اختيار محددة ويؤدي عدم توافق بياناتها مع أحد هذه المعايير إلى استبعادها من الاشتراك في هذه البرامج. 
     
    وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة تقوم بصفة دورية بالاتصال أكبر عدد ممكن من الشركات العاملة بالقطاع من خلال مركز اتصال الهيئة 16CIT(الرقم المختصر16248)، لتقديم الدعم اللازم لتسجيل وتحديث بياناتها بقاعدة البيانات، كما تقوم الهيئة بالتواصل مع الشركات المسجلة بالفعل للتعريف بالأنشطة والمبادرات التي تقدمها الهيئة لمجتمع الصناعة، وذلك لتحفيزها لتحديث واستكمال بياناتها. 
     
    وتستهدف عملية تشجيع الشركات للتسجيل وتحديث البيانات على قاعدة البيانات توسيع قاعدة المستفيدين من الدعم المقدم من الهيئة لمجتمع الصناعة من برامج وخدمات، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من الخدمات المقدمة من وزارة الاتصالات وجميع الجهات التابعة لها.
     
    وتشير إحصاءات قاعدة بيانات الشركات الحالية بالهيئة إلى أن عدد الشركات المسجلة حتى الآن هو 1441 شركة تم اعتماد والموافقة على 849 منها قامت باستكمال بياناتها ويتبقى 566 شركة يتعين عليها استكمال واستيفاء بياناتها للاعتماد.
     
    كما تشير البيانات إلى أن عدد كبير من الشركات التي تم اعتمادها في قاعدة البيانات قد استفادت من الخدمات التنموية وبرامج الهيئة حيث تقدمت 320 شركة مسجلة في قاعدة البيانات لبرنامج Grow IT الذي يهدف إلى زيادة قدرات الشركات التنافسية والتصديرية في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال آلية تسجيل مباشرة بالموقع الإلكتروني للهيئة.
     
     وقامت 159 شركة بالتقدم إلى برنامج دعم الصادرات عام 2010 في حين تقدمت 168 شركة حتى الأن لنفس البرنامج في نسخته لهذا العام. كما قامت مؤخراً 214 شركة بالتقديم في برنامج الشراكة بين إيتيدا والصندوق الاجتماعي للتنمية والذي يستهدف منح الشركات الصغيرة قروض بشروط ميسرة وفائدة مدعمة من الهيئة لدعم قدرة الشركات على زيادة حجم أعمالها ومواجهة الظروف الراهنة.
     
    جدير بالذكر أن الدكتور/ محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كان قد طلب من هيئة "ايتيدا"  الاستمرار في تحديث قاعدة بيانات الشركات العاملة بالقطاع، وذلك أثناء لقائه بأعضاء جمعية "اتصال" وشركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
     
    وأكد المهندس/ ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن قاعدة البيانات الخاصة بالشركات تعد حجر الزاوية في عملية دعم وتطوير القطاع لأنها المنبع الرئيسي للمعلومات والبيانات الدقيقة الخاصة بالشركات، وطالب كافة شركات القطاع بالتسجيل في قاعدة البيانات حتى يتسنى لها الاستفادة من الخدمات والبرامج التنموية التي تقدمها الهيئة.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.