١٢ ديسمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    59 شركة من شركات تكنولوجيا المعلومات تقدمت للحصول على قرض الصندوق الاجتماعي للتنمية للاستفادة من مميزات برنامج إيتيدا

    تاريخ النشر: 8 سبتمبر 2011

    هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تدعو 568 شركة لاستيفاء بياناتها على قاعدة بيانات الصناعة

    أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" إن إجمالي عدد الشركات التي تقدمت بالفعل للاستفادة من برنامج الإقراض المباشر لشركات تكنولوجيا المعلومات من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية هو 59 شركة فقط من أصل 238 شركة سجلت وأبدت رغبة للاستفادة من البرنامج.

    وأشارت البيانات الخاصة بالبرنامج إلى أن 148 شركة من إجمالي الشركات التي قامت بالتسجيل في البرنامج لم تتقدم للصندوق بعد للاستفسار أو معرفة خطوات الحصول على القرض، في حين قامت27 شركة بالاستفسار فقط عن الشروط ولكنها لم تقدم أو تستوفي الأوراق الرسمية للحصول على القرض. 

    وأكد المهندس ياسر القاضي إلى أهمية تلك المبادرة لمساعدة الشركات العاملة بالقطاع في الوقت الراهن حيث وفرت الهيئة من خلال هذا البرنامج قروضاً للشركات الصغيرة والمتوسطة تصل إلى 150 مليون جنية بفائدة 6%، تتحمل الهيئة نصفها في حين لن تتحمل الشركة المستفيدة من القرض أكثر من 2.5 % من الفائدة.

    وأضاف أنه قد تم قبول وصدور الموافقة الائتمانية من جانب الصندوق لعدد 20 شركة من إجمالي 59 شركة تقدمت بالفعل حتى الآن وبإجمالي 25.5 مليون جنيه مصري تقريباً، في حين يقوم الصندوق بدراسة حالة طلبات 39 شركة تقدمت للحصول على قروض بإجمالي 60.5 مليون جنيه تقريباً، مبينا أن 2 مليون جنية هو الحد الأقصى لكل شركة.

    وكانت الهيئة قد قامت بتوقيع برتوكول التعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية في أبريل الماضي حيث تم الاتفاق من خلاله على تخصيص مبلغ 150 مليون جنيه مصري لإقراض الشركات المصرية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمسجلة بقاعدة بيانات الهيئة وذلك في إطار المبادرات الخاصة بدعم وتنمية الشركات المصرية بالقطاع.

    ومن ناحية أخري، أشارت إحصائيات قاعدة بيانات الشركات الحالية بالهيئة إلى أن عدد الشركات المسجلة حتى الآن هو 1444 شركة تم اعتماد والموافقة على 850 منها، ويتبقى 568 شركة يتعين عليها استكمال واستيفاء بياناتها بدقة للاعتماد.

    وقد أشارت الهيئة في بيان سابق لها إلى أهمية التسجيل بشكل كامل ودقيق في قاعدة بيانات الشركات بالهيئة.

    ونوهت إلى ضرورة إتباع تعليمات وخطوات التسجيل بطريقة صحيحة واستيفاء كافة البيانات الضرورية بدقة عبر 6 مراحل لاستكمال التسجيل بنجاح وذلك حيث تعد قاعدة البيانات الخاصة بالشركات هي حجر الزاوية في عملية دعم وتطوير القطاع لأنها المنبع الرئيسي للمعلومات والبيانات الدقيقة الخاصة بالشركات، وذلك لأهميتها في عملية التخطيط لبرامج تنموية مستقبلية وعملية تقويم واختيار الشركات في برامج الهيئة والتي تتطلب معايير اختيار محددة ويؤدي عدم توافق بياناتها مع أحد هذه المعايير إلى استبعادها من الاشتراك في هذه البرامج.  

    وتتلخص مراحل التسجيل في قاعدة بيانات الشركات بالهيئة في مرحلة تسجيل البيانات الأساسية وتحديد اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بكل شركة ومرحلة المعلومات التفصيلية عن الشركة، ومرحلة تصنيف نشاط الشركة، ثم مرحلة تسجيل البيانات القانونية، والوضع المالي للشركة، وأخيراً المعلومات الخاصة بالموارد البشرية.

    وأشارت الهيئة إلى أن عدم دقة البيانات التي تقوم الشركات بإدخالها وتتمثل في عدم تطابق رقم السجل التجاري للشركة على قاعدة البيانات مع الذي تقوم الشركة بإرساله للهيئة، وعدم تسجيل منتجات وخدمات الشركة بشكل تفصيلي، وبيانات سجل العملاء، والوضع المالي وبيانات المبيعات والصادرات، وأعداد الموظفين العاملين بالشركة، يأتي كأحد أهم الأسباب التي تعرقل عملية التسجيل الكامل والصحيح لغالبية الشركات.  


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.