٢٠ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية يفتتح أعماله في يناير 2012 التركيز على الطيف والمواقع المدارية وتكنولوجيات الجيل التالي

    تاريخ النشر: 22 نوفمبر 2011

    المصدر: الاتحاد الدولي الاتصالات

    سيفتتح المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية أعماله في جنيف يوم 23 يناير 2012 ويستمر حتى 17 فبراير 2012. وسيكون لنتائج هذا المؤتمر المخول وضع معاهدة دولية أثار بالغة في مجال الاتصالات على الصعيد العالمي.

    وسيركز المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (12-WRC) على الاتي:

    1-  استعراض ومراجعة الإطار التنظيمي الدولي للاتصالات الراديوية المتمثل في لوائح الراديو، لإبراز التقارب المتزايد بين الخدمات الراديوية الناشئ عن التطور السريع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
    2- إدارة طيف التردد الراديوي، وهو من الموارد الشحيحة، لإتاحة فرص جديدة لخدمات الاتصالات الراديوية بما في ذلك تللك المتعلقة بالنقل البحري والجوي وكذلك للأغراض العلمية المتصلة بالبيئة والأرصاد الجوية  وعلم المناخ والتنبؤ بالكوارث والتخفيف من أثارها والإغاثة.
    3- إدارة المواقع المدارية الساتلية وموارد الطيف المرتبطة بها.
    4- إدخال النطاق العريض المتنقل وتكنولوجيا متقدمة أخرى، واستخدام المكاسب الرقمية الناتجة عن الانتقال الى التلفزيون الرقمي وتطوير التلفزيون فائق الوضوح (UHDTV).
    الموضوع: المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2012 (WRC-12)

    التاريخ: 23 يناير – 17 فبراير 2012
    جمعية الاتصالات الراديوية، 16-20 يناير 2012

    المكان: جنيف، مركز جنيف الدولي للمؤتمرات (CICG)

    السبب: تتمثل مهمة المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذى يعقد كل ثلاثة  أو اربعة أعوام، في استعراض ومراجعة لوائح الراديو وهى المعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات السواتل. وسوف يسهل المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2012 إدارة الموارد المحدودة من المدارات/ الطيف لصالح المستعملين النهائيين، وما لذلك من أثار بالنسبة لواضعي السياسات ودوائر الصناعة على الصعيد العالمي.

    المشاركون: يتوقع حضور أكثر من 3000 مشارك من جميع أنحاء العالم.

    معلومات لممثلي وسائط الإعلام: الموعد النهائي للتسجيل : 14 يناير 2012

    ملاحظة: اعتماد الصحفيين الصادر عن الامم المتحدة صالح، ولكن يلزم التسجيل للحصول على شارات الهوية لحضور المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام2012.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.