٢٣ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    انطلاق المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية التابع للاتحاد الدولي للاتصالات

    تاريخ النشر: 15 يناير 2012

    المصدر: الاتحاد الدولي الاتصالات

    سيفتتح المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية أعماله في جنيف يوم 23 يناير 2012 ويستمر حتى 17 فبراير 2012 بمقر الاتحاد بجنيف.

    وستجري أعمال المؤتمر على مدى أربعة أسابيع لمعالجة التغييرات اللازمة من أجل تنظيم موارد الطيف/ المدار لتحقيق مصلحة مستخدمي هذه الموارد النادرة، وما يترتب على ذلك من آثار على صانعي السياسات والهيئات التنظيمية.

    يستعرض المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الإطار التنظيمي الدولي للاتصالات الراديوية المتمثل في لوائح الراديو، لمراعاة التطور السريع لتقنيات المعلومات والاتصالات وضمان إتاحة خدمات راديوية تحظى بثقة الجميع في كل مكان وفي كل لحظة مما يمكّن المستخدمين من العيش والسفر بأمان والتمتع بالاتصالات الراديوية عالية الأداء.

    وسيركز المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية على استعراض الإطار التنظيمي الدولي للاتصالات الراديوية المتمثل في لوائح الراديو، وإدارة طيف التردد الراديوي لإتاحة فرص جديدة لخدمات الاتصالات الراديوية بما في ذلك الخدمات المتعلقة بالنقل البحري والجوي وكذلك الأغراض العلمية المتصلة بالبيئة والأرصاد الجوية وعلم المناخ والتنبؤ بالكوارث والتخفيف من آثارها والإغاثة.

    كما يناقش المؤتمر مسألة إدارة المواقع المدارية الساتلية وموارد الطيف المرنبطة بها، ومسألة إدخال النطاق العريض المتنقل والتقنيات المتقدمة الأخرى، واستخدام المكاسب الرقمية الناتجة عن الانتقال إلى التليفزيون الرقمي وتطوير التليفزيون فائق الوضوح (UHDTV).

    وسيشارك في هذا المؤتمر الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات ومراقبون من منظمات دولية أخرى والقطاع الخاص.

    وقبيل المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، انعقدت جمعية الاتصالات الراديوية في الفترة من 16- 20 يناير 2012 وهي مسئولة عن إعداد برامج العمل المقبلة بشأن العديد من المسائل التقنية ذات الطابع العالمي في مجال الاتصالات الراديوية واعتماد معايير عالمية للاتصالات الراديوية (توصيات قطاع الاتصالات الراديوية)، مثل الاتصالات المتنقلة الدولية (IMT).  


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.