٢٨ مارس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    اعتباراً من بداية مارس المقبل وحتى نهايته، ايتيدا تعلن فتح باب التقدم للدورة الحادية عشر من برامج مبادرة ITAC

    تاريخ النشر: 23 فبراير 2012

    أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" عن بدء تلقي مقترحات المشروعات البحثية  للدورة الحادية عشر من مبادرة دعم التعاون بين شركات تكنولوجيا المعلومات والجهات البحثية ITAC للعام 2012 اعتبارا من بداية مارس المقبل وحتى نهايته وذلك لكل من "مشروعات تطوير منتج PDP" و"مشروعات الأبحاث المتطورة ARP" و"منح الزمالة ITIDA Fellowships" على أن يكون أخر موعد لتلقي الطلبات يوم  31 من نفس الشهر.

    وحددت الهيئة المجالات البحثية التي تقوم بقبول وتمويل مقترحاتها وهي مجالات بحثية حصرية تنقسم إلى قسمين القسم الأول يضم 5 مجالات بحثية إستراتيجية والتي تهم المجتمع المصري في المرحلة الحالية. وتتضمن البحوث المتعلقة بأمن الشبكات، وتطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المجالات الأمن والنقل والمواصلات والصحة والزراعة.

    ويضم القسم الثاني 7 مجالات بحثية تمثل أحدث التكنولوجيات والاهتمامات البحثية والتوجهات في السوق العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتشمل تطبيقات وحوسبة الهاتف المحمول، والحوسبة السحابية، والتطبيقات الخاصة بتحليلات المحتوى والشبكات الاجتماعية، وتواصل الأشياء على شبكة الانترنت، الحوسبة التفاعلية بينما ستكون الدورة الحالية هي الأخيرة فيما يتعلق بتقديم مقترحات بحوث متعلقة بالتكنولوجيا صديقة البيئة، والمحتوى الرقمي. 

    وحرصاً منه على زيادة التواصل مع الباحثين وحثهم على الالتحاق بالمبادرة، قام فريق العمل بالمبادرة بتحديث دليل المتقدم وتوفير نموذج للمقترح البحثي مما يسهم في زيادة فرص قبول المشاريع البحثية أثناء عملية التقييم.

    وتسهم المبادرة بشكل كبير في إمداد صناعة تكنولوجيا المعلومات بالأفكار الجديدة وخاصة في المجالات البحثية الحصرية التي حددتها الهيئة كما أنها تعزز من تواصل الصناعة مع الجامعات والجهات البحثية بما يعود بالنفع علي كافة الأطراف.

    وتقوم المبادرة بتمويل العديد من المشروعات البحثية  التي تعود بعظيم الفائدة على مختلف المجالات والتي تعمل على تعظيم الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات وتوفير اتصال حقيقي ومثمر بين الصناعة والقطاعات البحثية.

     يشار إلى أن المبادرة قامت بتمويل العديد من المشروعات البحثية المشتركة بين الشركات والجامعات والجهات البحثية منذ انطلاقها عام 2006 وحتى عام 2011 حيت بلغ إجمالي عدد المشروعات في برنامج تطوير منتج التي قامت المبادرة بتمويلها 21 مشروع وعدد 19 مشروع في برنامج الأبحاث المتطورة وعدد 4 مشروعات منح زمالة بإجمالي 44 مشروع من واقع ما يزيد عن 350 مقترح تقدمت به أكثر من 137 شركة و32 جامعة ومركز بحثي  حيث تقوم لجنة مكلفة من قبل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بدراسة هذه المقترحات المقدمة  لاختيار الأفضل من بينها حسب الأولوية واحتياجات السوق.

    وتعتمد المبادرة بالأساس على تشجيع التعاون بين الضالعين في صناعة تكنولوجيا المعلومات والجامعات ومراكز البحث والتطوير R&D من خلال إيجاد حلقة وصل بين البحث العلمي وصناعة تكنولوجيا المعلومات من ناحية واحتياجات السوق من ناحية أخرى مما يؤدي إلى إضفاء قيمة للشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والجامعات والباحثين ومجتمع تكنولوجيا المعلومات المصري ككل.


     


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.