١١ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    فوز شبكة المعلومات الجغرافية المصرية بجائزة SAG

    تاريخ النشر: 17 اغسطس 2006

    فاز مشروع شبكة المعلومات الجغرافية المصرية التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجائزة الإنجاز المتميز في نظم شبكات المعلومات الجغرافية (SAG) لعام 2006، حيث جاء الإعلان عن هذه الجائزة أثناء فعاليات المؤتمر العالمي للمستخدم 2006 المنعقد بالولايات المتحدة الأمريكية في شهر أغسطس الجاري.

    وتمثل شبكة المعلومات الجغرافية المصرية أحد مشروعات نظم المعلومات الجغرافية (GIS) التي تضطلع بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي شبكة محلية من مستخدمي ومقدمي خدمات المعلومات الجغرافية ممن يستعينون بالبنية التحتية للإنترنت في تقديم محتوى جغرافي لتطبيقات الإنترنت وحاسبات سطح المكتب.

    هذا، وتعد الشبكة نظاماً تعاونياً يسمح بتعدد المشاركين ويوفر الإطار الخاص بنشر المعلومات الجغرافية أو تبادلها أو استخدامها على شبكة الإنترنت، كما تتيح للمنظمات التي تعتمد نظم المعلومات الجغرافية نشر البيانات الخاصة بهم عبر خدمات الخرائط والبيانات الوصفية، فضلاً عن إجراء البحوث عن البيانات المتاحة لدى المنظمات الأخرى.

    وتجدر الإشارة إلى أن شبكة المعلومات الجغرافية المصرية متاحة لمختلف المستخدمين من القطاعين العام والخاص، فضلاً عن المستخدمين لأغراض تجارية، وناشري البيانات، ومقدمي الخدمات، إضافة إلى إمكانية استخدامها عبر الإنترنت من قبل الجهات والمنظمات التي تطلب الوصول المصرح به للمعلومات. من جانب آخر، تمثل الشبكة أداة مناسبة بالنسبة للاستثمار الأجنبي في مصر، حيث تعمل على تسويق ما هو متاح من موارد وإمكانيات ومقومات للاستثمار في مصر، وذلك عبر شبكة الإنترنت، علاوة على تشجيعها على تبادل محتواها في كافة أنحاء البلاد وتوفير الوصول الميسر له.

    جدير بالذكر أن معهد بحوث الأنظمة البيئية (ESRI) عبارة عن مؤسسة تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وتعمل على تصميم وتطوير أحدث ما وصل إليه عالم اليوم من تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية (GIS)، والتي تعد بلا شك أداة هامة تسهم في رسم خريطة العالم وتحديد معالمه. وقد جاء تنظيم مؤتمر هذا العام تحت عنوان "الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية - ربط العالم"، حيث انصب التركيز على استدامة عوامل بقاء البيئة والحضارة التي نحيا في كنفها بالرغم من العوامل التي قد تعيق ذلك مثل النمو السكاني المتزايد، واستهلاك الموارد، ومتطلبات التنمية ومفرزات العولمة.


    خدمات صحفية
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.