٢٥ اكتوبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    ايتيدا ترعى مبادرة "التواصل من أجل التنمية" وانطلاق أولى فعالياتها فى المنصورة والاسكندرية

    تاريخ النشر: 13 يونيو 2012

    انطلقت أولى فعاليات مبادرة "التواصل من أجل التنمية" تحت رعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وبالتعاون مع جمعية الدلتا لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات "دلتا"، وجمعية الاسكندرية للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات "اسيتا" يومي 12 و13 من الشهر الجاري.

    حيث قام المهندس ياسر القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة وعدد من كبار الخبراء والمتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإلقاء الضوء على البرامج والمبادرات التى تقوم بها الهيئة لتطوير أداء شركات الاتصالات والتكنولوجيا الصغيرة والمتوسطة.

    وتهدف مبادرة "التواصل من أجل التنمية" إلى نشر وتعميق ثقافة المعلوماتية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية وتنمية قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك من خلال التعرف على المشكلات والتحديات التي تواجهها من أجل التوصل لأفضل السبل  لحلها، وحث شركات المحافظات على التسجيل بقاعدة بيانات الهيئة، والتعريف بأحدث الممارسات في مجالات الأعمال وتطبيقات البرمجيات وأنظمة التشغيل للهاتف المحمول والحواسب اللوحية.

    وشهد اللقاء عرضا لعدد من البرامج والمبادرات المصممة خصيصا لتلبية احتياجات شركات التكنولوجيا الصغيرة والمتوسطة في مجالات بناء القدرات مثل برامج تنمية قدرات الافراد و الشركات والجهود التي يقوم بها مركز اعتماد وتقييم هندسة البرمجيات SECC فى مجال تطوير صناعة البرمجيات المصرية محليا وإقليميا وعالميا، والقنوات التى توفرها الهيئة للشركات للنفاذ إلى مصادر التمويل لبدء تنفيذ مشروعاتها وغيرها من خدمات إدارة المخاطر. ذلك بالإضافة إلى تعريف ببرامج مركز الابداع التكنولوجى و ريادة الأعمال.

    كما قام عدد من الخبراء والمتخصصين بالهيئة بعرض أحدث استراتيجيات تطوير الأعمال، والترويج من خلال المعارض التى تستهدف اختراق أسواق معينة، وآليات قيد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبورصة، ومبادرة الشراكة مع الجامعات والمعاهد البحثية التكنولوجية ITAC، إلى جانب حزمة متنوعة من الخدمات الاستشارية.

    كما شهد اللقاء إقامة ورشة عمل تقنية قام من خلالها عدد من الخبراء والمتخصصين العاملين بشركات متعددة الجنسيات وشركات محلية بعرض أحدث تطبيقات البرمجيات وأنظمة تشغيل الهاتف المحمول والحواسب اللوحية وذلك مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة فى اختيار الأنسب والأفضل من هذه التطبيقات من حيث المحتوى والمقابل المادى.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.