١٢ ديسمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    3 من شركات تكنولوجيا المعلومات تبدأ إجراءات التعاقد مع الرعاة للقيد بالبورصة

    تاريخ النشر: 16 اغسطس 2012
    "ايتيدا" تعقد لقاء بين الشركات والرعاة المعتمدين لتأهيل القيد فى بورصة النيل 
    مد إعفاء شركات تكنولوجيا المعلومات من رسوم القيد والتسجيل في البورصة حتي نهاية هذا العام

     
    عقدت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" لقاءً موسعا بين الشركات الراغبة في القيد ببورصة النيل للشركات المتوسطة والصغيرة "نايلكس" وعدد من الرعاة المعتمدين (الشركات المسئولة عن معاونة الشركة في مرحلة قيد أوراقها المالية في البورصة، كما تتولي مسئولية التزام الشركة بقواعد ومعايير القيد والإفصاح في البورصة لمدة لا تقل عن سنتين من تاريخ القيد)، وذلك بعد توجيه الدعوة لرؤساء ومتخذي قرار 78 شركة مصرية متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قامت بالتسجيل على الموقع الالكتروني للهيئة للاستفادة من البرنامج الذي تتحمل الهيئة من خلاله 80% من تكاليف قيد ورعاية الشركات بالبورصة وذلك لتنشيط
    عملية القيد.

    ونتيجة لفعاليات اللقاء تم البدء في إجراء التعاقد مع عدد3 شركات مع الرعاة لدى البورصة ومن المتوقع قيام مزيد من الشركات بالبدء في إجراءات القيد بالبورصة إعتباراً من سبتمبر القادم.

    وهدف اللقاء الذي عقد بحضور ممثلين عن بورصة النيل بمقر الهيئة بالقرية الذكية إلى شرح وتوضيح عملية الاختيار والتعاقد لكل شركة مع أحد الرعاة والذي بدوره يقوم بتأهيل الشركة للقيد في بورصة النيل مع توجيهها نحو الالتزام بقواعد ومعايير القيد والإفصاح.

    وتضمن اللقاء تقديم عروض توضيحية قدمها ممثلي بورصة النيل عن مزايا وخطوات القيد في البورصة، وتوضيح مسئوليات الراعي، وإلتزمات الشركات المقيدة، والقواعد التنظيمية لبورصة النيل ونظام التداول. كما قام الرعاة بتقديم عروض توضيحية عن شركاتهم واستعراض سابق خبراتهم في مجال الاستشارات المالية وبورصة النيل واستعراض العديد من قصص النجاح.

    كما قامت "ايتيدا" بتقديم المشورة للشركات والرعاة فيما يخص طريقة التعامل وشروط التعاقد بينهم وتوضيح الخطوات اللازمة للشركات للحصول على الدعم من الهيئة. وتضمن اللقاء ايضاً الإعلان عن إعفاء الشركات من رسوم القيد والتسجيل في بورصة النيل وذلك حتي شهر ديسمبر من هذا العام.

    وأشار المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أن دعم شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية الصغيرة منها والمتوسطة يأتي ضمن أولويات الهيئة لما لها من أهمية في الاقتصاد المصري حيث تسهم بنحو 75% من النمو الاقتصادي و80% من العمالة وعلى الرغم من الأهمية البالغة لتلك الشركات، إلا أنها كثيرا ما تواجه صعوبات تمويلية عند الرغبة في التوسع والوصول إلى أسواق جديدة.

     ومن الجدير بالذكر أن هناك 22 شركة متوسطة وصغيرة من قطاعات وصناعات مختلفة مقيدة حاليا ببورصة النيل، و3 شركات منها متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي: شركة فاروتك لأنظمة التحكم والاتصالات والمؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات والمصرية للبطاقات.

     وتم إنشاء بورصة النيل Nilex في نهاية عام 2007 وبدأ التداول فيها خلال عام 2010 وتعد أول سوق يستهدف دعم وتنمية الشركات المتوسطة والصغيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتوفير التمويل اللازم لهم للتوسع والنمو بما يسمح برفع قدرتهم التنافسية وتوفير المزيد من فرص العمل.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.