٢٨ مارس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    على هامش مؤتمر ومعرض "جايتكس دبي 2012": مباحثات بين الشركات المصرية والتركية لزيادة التعاون لاستهداف الأسواق الخليجية والإفريقية

    تاريخ النشر: 17 اكتوبر 2012
    نظمت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" – في اليوم الثاني لمعرض ومؤتمر جايتكس دبي 2012- عشاء عمل لعدد من الشركات المصرية وممثلي الشركات التركية المشاركة في المعرض وذلك في أعقاب اتصالات تمهيدية تمت قبل بدء المعرض لترتيب اللقاء الذي يهدف إلى فتح أسواق جديدة للشركات المصرية وزيادة التعاون مع الجانب التركي على مستوى الأعمال والتجارة.

    وحضر اللقاء المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة حيث رحب بالشركات التركية وأجرى مناقشات معها حول المميزات التنافسية لمصر وكيفية تعزيز التعاون بينها وبين الشركات المصرية لاستهداف الأسواق الإفريقية والخليجية.

    وضمت قائمة الشركات التركية التي شاركت في اللقاء شركة "بيسليم يازليم تكنولوجى سيستملرى ايه.اس" وهى شركة تركية رائدة فى مجال تطبيقات الهاتف المحمول حيث تقوم بتطوير تطبيقات الهاتف المحمول فى مجال الطيران والحلول المالية والمصرفية، وتطبيقات التجارة الإلكترونية عبر الهاتف المحمول وذلك بالإضافة إلى التطبيقات الصحية وحلول الاتصالات.

    وللشركة قائمة حافلة بالعملاء من مختلف القطاعات مثل أطلس جت، والخطوط الجوية التركية، وأندلوجت وذلك فى مجال الطيران، وجرانتى بنك، وآسيا بنك، وفاينانسبنك، ودينيز بنك فى مجال الحلول المالية والمصرفية، والعديد من المواقع التجارية ومن أهمها Ebay، وفودافون تركيا.

    ومن أبرز منتجاتها Tmob الحائز على جائزة أفضل تطبيق للهاتف المحمول وذلك بالإضافة إلى أنها تقوم بتطوير تطبيقات أجهزة آى فون، وأندرويد، وبلاكبيرى، والهواتف المحمولة بنظام ويندوز، وتطبيقات لأجهزة نوكيا وسامسونج وبادا.

    كما شاركت باللقاء شركة "تكنوتل انفورماتيكس" وهي من كبار موفري خدمات الاتصالات عبر كابل المودم فى تركيا منذ تأسيسها عام 1999، ومن أول الشركات التى قامت بإطلاق خدمة كابل الإنترنت فى تركيا، وتقوم الشركة بتعزيز مكانتها فى السوق التركي من خلال خدمات الدعم فى هذا المجال حيث يتم تسجيل منتجاتها تحت إسم NetMASTER .

    وقامت الشركة بتوقيع العديد من عقود توريد كوابل الشبكات اللاسلكية إلى شركة "تركسات" فى مجال كوابل الاتصالات والانترنت السلكية واللاسلكية وبروتوكول الإنترنت الصوتى.
    وضمت القائمة أيضا شركة "تكنكارت سيستملرى" وهى شركة متخصصة فى مجال البطاقات الذكية. وتقوم بانتاج التذاكر الألكترونية، والبطاقات الممغنطة، وبطاقات التخزين والذاكرة، والبطاقات ثلاثية الأبعاد، وبطاقات الدفع الألكترونى.

    كما شاركت أيضا شركة "ميتاسوفت بيلجيسيار" وهى شركة متخصصة فى مجال برمجيات وأنظمة إدارة المستشفيات والعيادات. وتنتج تطبيقات DentAssist وهو برنامج لإدارة مستشفيات وعيادات الأسنان، وغيرها من الأنظمة الخاصة بإدارة المستشفيات والوثائق لضمان انسياب العمل بها بسهولة.

    ومن بين الشركات التركية التي حرصت على حضور اللقاء شركة "ديلارا متاراسى" التي تقوم بإنتاج تطبيقات الهواتف المحمولة فى تركيا وأوروبا، ومن أبرز منتجاتها TIKLE الذى يعتبر من أحدث وأكثر تطبيقات المعلومات والترفيه على الهاتف المحمول تطوراً. ويتنوع إنتاج الشركة ما بين خدمات تطوير تطبيقات الهاتف المحمول، ومنصات إدارة المحتوى، وخدمات القيمة المضافة، وخدمات المعلومات والترفيه عبر الهاتف المحمول،  وتوزيع المحتوى الخاص بالهواتف المحمولة.

    وشاركت أيضا شركة "كاريتا سوفتوير آند كونسالتنسى سيرفسيز" التي أُنشئَت عام 1997، ويعمل بها طاقم مكون من 50 متخصص فى مجال هندسة وتطوير البرمجيات. وتعد من بين أفضل 500 شركة متخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات فى تركيا، والشريك الذهبى المعتمد لدى شركة ميكروسوفت العالمية.

    وتقدم خدمات لقطاعات صناعية مختلفة فى السوق التركي من أهمها الجمارك، والأدوية، وسلاسل محلات الأغذية والأطعمة سريعة التحضير، والاتصالات. كما تقدم حلول وخدمات متخصصة فى مجال تطوير الأنظمة الجمركية، وحلول التتبع وتحديد الأماكن، وتطبيقات إدارة المبيعات، وتطبيقات الهاتف المحمول، والحلول الإدارية.

    وضمت قائمة الشركات المصرية، المشاركة بالمعرض والتي شارك عدد كبير منها باللقاء مع الشركات التركية، شركة "ارك ديفيلويمنت" المتخصصة في تطوير التطبيقات وخدمات تصميم المواقع الإلكترونية للشركات الصغيرة والمتوسطة والمنظمات غير الهادفة للربح منذ عام 2007.

    وقد أٌنشئَت بهدف منح مطوري التطبيقات في منطقة الشرق الأوسط نصيب من اقتصاد المعلومات العالمي. ونمت الشركة مؤخراً لتصبح ذراع التطوير للعديد من شركات البرمجيات العالمية. وتعمل عن كثب مع عملائها لتقدم لهم مستويات عالية من خدمة العملاء والدعم بأسعار مناسبة.

    وقد أدى هذا النهج إلى قيامها بمشروع لتطوير عمليات البرمجيات في الحكومة المصرية في عام 2009. كما حصلت على شهادة استحقاق الجودة المدمج للبرمجيات CMMI وشهادة الايزو.

    كما تشارك بالمعرض شركة "انتيجرتيد نولدج داينمكس" التي أُنشئت عام 2004  لتقدم خبراتها الفنية في مجال حلول تطوير مواقع الانترنت، وانتاج البرمجيات، وبرامج علاقات العملاء، والبوابات الألكترونية باستخدام أحدث التقنيات. وتكرس الشركة جهودها لتنفيذ إستراتيجية موجهة نحو النمو وتعزيز مكانتها في السوق تهدف إلى تقليل الوقت، وزيادة الجودة، وكسب ثقة العملاء، وتقليل التكلفة الإجمالية، وتحويل مواقع الإنترنت إلى مراكز للمعلومات.

    وتستهدف أنشطة الشركة مجالات حلول الإنترنت، البوابات الإلكترونية، ومواقع الإنترنت، ونظم إدارة المعرفة، ونظم إدارة المحتوى والأرشفة، ونظم إدارة العملاء، وخدمات تطوير قواعد البيانات وتطبيقات الويب.

    يركز نظام الشركة في إدارة خدمات العملاء على المرونة فى التعامل مع شتى مجالات الأعمال، والتحكم فى إدارة البيانات الخاصة بالمؤسسات، ومتابعة المعاملات الخاصة بذلك بما يسمح بمتابعة كل ما يتعلق بأنشطة المبيعات وخدمات العملاء.

    وتشارك أيضا شركة "كومباكت سوفت" التي تأسست عام 1984 وهى من الشركات المصرية الرائدة فى مجال تطوير البرمجيات وتقديم خدمات الدعم الفنى. ومن خلال تنفيذ مشروعات لما يزيد عن 600 عميل تمكنت الشركة من تطوير خبراتها فى مجال تصميم وتنفيذ وتركيب البرامج ودعمها وهو ما ساعدها على انتاج مجموعة من البرامج تعد الأفضل من حيث الإستخدام فى مختلف المجالات والصناعات.

    وتمتلك الشركة عدد كبير من المنتجات التى تلبى المتطلبات الأساسية لمجالات الأعمال بالإضافة إلى المنتجات والحلول المتخصصة التى تغطى متطلبات معينة لبعض قطاعات الأعمال وهو ما تحقق من خلال التركيز على تطوير حلول قياسية وشاملة.
    وتتضمن حلول "كومباكت سوفت" النظام المالى المتكامل، النظام التجارى، نظام الانتاج، نظام صيانة الآلات والمعدات، نظام إدارة الموارد البشرية، نظام نقاط البيع، نظام إدارة المستشفيات، نظام الأرشيف، نظام متابعة أرصدة السماح المؤقت، نظام متابعة أرصدة المناطق الحرة والجمارك. وقامت الشركة بإدخال إضافات علي برنامج "ميكروسوفت اي اكس" فيما يتعلق بنظام المرتبات والحضور والإنصراف، ونظام الشيكات، ونظام الإعتمادات المستندية،  ونظام خطابات الضمان، ونظام العمولات علي التحصيل.

    ومن بين الشركات المصرية المشاركة بالمعرض شركة "إيموشن للحلول التسويقيه" التي أُنشئَت عام 2000 لتقدم خدمات متميزة فى مجال تصميم وتطوير مواقع الإنترنت المختلفه والتطبيقات المتنوعه على شبكة الإنترنت مستخدمةً أحدث الأساليب التكنولوجية. وقد حصلت الشركة على جوائز متعددة فى هذا المجال من داخل و خارج الوطن العربى أبرزها الجائزة الذهبية فى الجوده والتميز فى مجال خدمة العملاء فى المؤتمر العالمى لإتجاهات مبادرة الأعمال الذى أقيم مؤخرا بمدينة جنيف فى سويسرا.

    وتقوم الشركة بتقديم خدمات تصميم وتطوير المواقع والبوابات الألكترونية المتطوره، وتصميم وتطوير التطبيقات المتنوعه على شبكة الإنترنت، وخدمات استضافه سحابيه متطورة، وتصميم وتطوير تطبيقات الهاتف المحمول، والتسويق الإلكترونى للشركات، وتصميم وتطوير التطبيقات المختلفه على شبكات التواصل الإجتماعى. 

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة


    مكتبة الصور




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.