٢٨ مارس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    من خلال البيانات الأولية لنتائج مشاركة الشركات في معرض جايتكس دبي 2012: الشركات العارضة فقط تتوقع صفقات تقدر بنحو 58 مليون جنيه "

    تاريخ النشر: 24 اكتوبر 2012
    ايتيدا" : بيانات الشركات تؤكد نجاح مشاركة 86 شركة مصرية تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات

    في إطار حرص هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" على متابعة وتقييم أنشطة الشركات المصرية التي شاركت مؤخراً في فعاليات معرض جايتكس دبي، أعلنت 12 شركة  مصرية فقط من واقع 18 عارضة أنها تتوقع عقد صفقات ومبيعات تقدر بنحو 8.5 مليون دولار (حوالي 58 مليون جنيه مصري) كحد أدنى وذلك عقب مشاركة مصرية هي الأضخم من نوعها من حيث عدد الشركات التي ترعاها الهيئة في تاريخ المشاركات المصرية في هذا المعرض.

    وأوضحت الشركات - في بيانات أرسلتها للهيئة- أن المعرض كان فرصة عظيمة لتعريف زوار المعرض بمنتجاتها ومجالات أعمالها وسط حضور متنامي من الزوار وإقبال على الجناح المصري. 

    وشهد الجناح المصري، الذي انضوى تحت مظلته 18 شركة عارضة متخصصة في مجال منتجات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى 68 شركة مصرية زائرة خلال دورة معرض جايتكس دبي للعام الحالي، أعلى معدلات تدفق للزوار حيث بلغ حوالي 1530 زائراً مقارنة ب 1325 زائر خلال العام الماضي في حين بلغ عدد العملاء المحتملين 348 عميل يمكن أن يتحولوا إلى عملاء بالفعل بعد عمليات المتابعة والمحادثات بين الشركات المصرية وبينهم بعد نهاية المعرض.

    وفي السياق ذاته، أكد الأستاذ نور شوقي مدير عام وأحد مؤسسي شركة Softec International وهي واحدة من الشركات الرائدة في تطوير وخدمات البرمجيات أن الشركة قامت بالفعل بإبرام عقود وصفقات خلال المعرض لتكون المورد الوحيد والحصري لتكنولوجيا إدارة أساطيل النقل وتتبعها عبر نظام GPS وبرامج تتبع وتنظيم المبيعات لكل من شركة "جوال" وهي المزود الفلسطيني الأول لخدمة الهاتف المحمول في فلسطين، وشركة "عبد اللطيف جميل" وهي أكبر شركة لتوريد السيارات في السعودية.

    وأشاد الأستاذ نور شوقي بدور الهيئة في دعم ومساعدة الشركات لتسويق منتجاتها واختراق الأسواق الخارجية من خلال برنامج المعارض الدولية حيث ساعدت هذه المعارض الشركة في تحقيق صادرات تصل إلى نحو 500 ألف دولار (حوالي 3 مليون و400 ألف جنيه مصري).

    كما أكدت الأستاذة منى محروس مدير مبيعات شركة Human IT Solutions، وهي واحدة من أكبر الشركات البارزة في مجال برمجيات إدارة الموارد البشرية في الشرق الأوسط وأفريقيا على أن المشاركة هذا العام تعد من المشاركات القوية للجناح المصري لما لها من اثر إيجابي على تنمية صادرات الشركات المصرية حيث استطاعت الشركة من خلال المشاركة في معرض هذا العام أن تقوم بفتح قنوات اتصال مباشرة ومباحثات جدية مع العديد من العملاء المرتقبين من القطاع الحكومي والخاص في الإمارات والسعودية وقطر.

    وأشارت شركة Vivifi التي تقوم بإنتاج لاصقات الشاشات بنظام اللمس، والتي أسسها المخترع المصري هيثم دسوقي الفائز بالمركز الأول في مسابقة «نجوم العلوم» التي نظمتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع العام الماضي والتي تشارك للمرة الأولى في المعرض، إلى أن المعرض كان فرصة عظيمة للشركة حيث تمكنت من التواصل مع العملاء الحاليين بالإضافة إلى عقد مباحثات مع عملاء جدد.

     وأكدت الشركة أنها في طريقها لإبرام العديد من الصفقات إحداها مع شركة فرنسية تقوم من خلالها بتطوير طاولات الاجتماعات لجعلها تعمل باللمس لتسهيل عملية التحكم في الوسائط السمعية والبصرية والإضاءة بغرف الاجتماعات. بالإضافة إلى الاتفاق خلال المعرض مع شركة أمريكية تقوم من خلالها بتطوير شاشات المراقبة وتحويلها إلى شاشات تعمل باللمس. كما تم الاتفاق مع شركة من الإمارات لتقديم نفس الخدمة وتم التواصل مع أحد العملاء الحاليين وهي شركة اردنية والتي كانت قد تعاقدت معها مؤخراً لتطوير "السبورة الذكية" وهي أحـدث الوسائــل التعليمية المستخدمة في تكنولوجيا التعليم وجعلها "سبورة ذكية تفاعلية" تعمل باللمس دون تغيير السبورة ذاتها مما يوفر على الشركة الأردنية تكاليف هائلة.

    كما أكدت شركة مصرية أخرى - رفضت الإفصاح عن إسمها لحمايتها من المنافسة - وشاركت للمرة الأولى في معرض جايتكس تحت رعاية الهيئة أنها على وشك إنهاء صفقات تصل قيمتها إلى 2 مليون دولار مع عملاء من ليبيا والأردن والعراق وتقدم هذه الشركة عدداً من الخدمات أبرزها خدمات البنية التحتية وحلول الاتصالات عبر الهاتف المحمول وهي من الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة الخليج في مجال الاتصالات والحلول التكنولوجية.

    وأضافت الشركات التي أرسلت توقعاتها أن توقعاتها لحجم الصفقات تأتي اثر المناقشات مع عملائها المرتقبين والاجتماعات الناجحة التي عقدتها مع هؤلاء العملاء والمنتجات والحلول التكنولوجية التي ابدي العملاء اهتماماً كبيراً بها.

    وأكد المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة أن الهيئة نجحت من خلال المعرض في تحقيق أهدافها من المشاركة والتي تتمثل في ضمان التواجد المصري المكثف في المحافل الدولية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات وتعظيم استفادة جميع الشركات المشاركة من هذه المعارض.

    وأشار إلى أن حجم الصفقات المتوقعة التي أعلنت عنها الشركات يؤكد أن الشركات المصرية قادرة على المنافسة في الأسواق العالمية، وان منتجاتها وحلولها التكنولوجية على قدر كبير من الجودة والاحترافية.

    وساهمت المشاركات المصرية في المعارض والمحافل الدولية التي ترعاها الهيئة وتخصص لها برامج متنوعة لتلبى احتياجات مختلف الشركات وتزيد من فرصها في اختراق أسواق جديدة حيث تشير بيانات برنامج دعم الصادرات Export IT إلى أن إتباع هذه الإستراتيجية خلال السنوات الماضية ساعد 48 شركة من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي داومت على المشاركة في المعارض الدولية على تحقيق إجمالي عائدات تصدير تقدر بنحو 93 مليون دولار أو ما يعادل حوالي 562 مليون جنيه مصري.

    وقد بدأت عملية تقييم الشركات المصرية فور انتهاء المعرض عبر توزيع استمارات على الشركات لاستطلاع آراءها فيما يتصل بالعملية التنظيمية والمردود من المشاركة وغيرها من التفاصيل التي تهتم بمعرفتها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات حتى تسترشد بها أثناء عملية تنظيم المشاركة المصرية بالمعارض الدولية.

    وتجدر الإشارة إلى أن مشاركة الهيئة في المعرض هذا العام هي المشاركة السابعة على التوالي حيث تعد كأحد الخطوات الإيجابية التي تقوم بها الهيئة لخلق فرص للشراكة وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات لأسواق عدة منها السوق الخليجي مما يسهم في تحقيق إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات لتصل إلى 2 مليار دولار بنهاية عام 2013.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة


    مكتبة الصور




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.