١٢ ديسمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    اليوم العالمي للراديو يبرز التطورات الجديدة في مجال الإذاعة

    تاريخ النشر: 13 فبراير 2013

    المصدر: الاتحاد الدولي للاتصالات

    الاتحاد الدولي للاتصالات يجدد التزامه بتعزيز النفاذ إلى خدمات الاتصالات الراديوية

    بمناسبة اليوم العالمي للراديو، أكد الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات –السيد حمدون توريه مجدداً إلتزام الاتحاد بتعزيز النفاذ إلى البث الإذاعي، تكنولوجيا الاتصالات الشاملة والمنتشرة على نطاق واسع والتي تسمح بتوصيل جميع الناس في العالم.

    وقال الدكتور توريه "إن تقارب الاتصالات والإذاعة والحوسبة أحدث ثورة في وسيلة التواصل المتمثلة في الراديو. وأضاف قائلاً إن الاتحاد يواصل تطوير المعايير التي تجعل التطورات التكنولوجية في المنصات الراديوية الرقمية متاحة عالمياً.

    وأشار مدير مكتب الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات السيد فرانسوا رانسى إلى انتشار استعمال تدفق البث الصوتي و"البودكاست" والبث الراديوي على الخط ووسائل الإعلام الاجتماعية عبر الأجهزة المتنقلة وقال إنه في عالمنا اليوم يزال الراديو يمثل وسيلة قيّمة للتواصل على الصعيد العالمي، وإن رقمنة الراديو تعزز إمكانية التفاعل مع المستعمل واحساسه بالمشاركة في هذه الوسيلة التي تستخدم منصات متعددة بصورة متزايدة.

    ويصادف 13 فبراير اليوم الذي انطلقت فيه إذاعة الأمم المتحدة في 1946. واليوم تستمر إذاعة الأمم المتحدة في استقطاب ملايين الناس في جميع أنحاء العالم، مع بث برامج إذاعية يومية باللغات الرسمية الست للأمم المتحدة إضافة إلى البرتغالية والسواحيلية. ومن خلال محطات شريكة في جميع أنحاء العالم، والإنترنت ووسائل الإعلام الجديدة، تبرز إذاعة الأمم المتحدة الجهود المبذولة والإنجازات والتحديات التي تواجهها الأمم المتحدة في التعامل مع القضايا العالمية الملحة، مثل التنمية المستدامة والسلام والأمن وحقوق الإنسان والشؤون الإنسانية والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

    وفي 2012 ، أعلنت منظمة اليونسكو، بناءً على طلب من الأكاديمية الإسبانية لإذاعة إسبانيا، عن الاحتفال بالبث الإذاعي الراديوي وتحسين التعاون الدولي بين هيئات الإذاعة الراديوية وتشجيع صانعي القرار على استحداث المعلومات وتوفير إمكانية الوصول إليها من خلال الراديو، بما في ذلك إذاعات المجتمعات المحلية. وتسترعي هذه المناسبة الانتباه إلى القيمة الفريدة للراديو الذي يظل الوسيلة التي تسمح بالوصول إلى جمهور أوسع وتستوعب حالياً أشكالاً وأجهزة تكنولوجية جديدة.

    وتركز لجنة الدراسات 6 للاتصالات الراديوية التي تعد الهيئة المعنية بالخدمات الإذاعية في الاتحاد أنشطتها على خدمات التجوال الإذاعي العالمي وامكانية النفاذ إلى هذه الخدمات وهي تشمل الخدمات المرئية والسمعية وتعدد -الوسائط والبيانات المقدمة للجمهور وتؤدي دوراً رئيسياً في التقدم المحرز في هذه التكنولوجيات.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.