٣ يونيو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    ايتيدا تطلق برنامج دعم صادرات شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

    تاريخ النشر: 1 سبتمبر 2014

    أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن انطلاق برنامج دعم الصادرات Export-IT للعام الخامس على التوالي، وذلك بميزانية تبلغ 40 مليون جنيه  مصر. وحددت الهيئة 30 سبتمبر 2014 موعداً لانتهاء التسجيل بالبرنامج.

    ويتيح البرنامج للشركات المصرية الحصول على دعم مباشر على صادراتها يتراوح ما بين 10% إلى 20% بحد أقصى من القيمة المضافة المرتبطة بصادراتها. وبحسب معايير البرنامج يتم احتساب قيمة الدعم عن عمليات التصدير التي حصلت الشركة على مقابلها المادي خلال عام 2013 والذي يصل الحد الأقصى له إلى 500 ألف دولار أمريكي للشركة.

    وتم إعادة هيكلة الدعم لخدمة أكبر عدد ممكن من الشركات المصرية المصدرة طبقاً لحجمها، لضمان استفادة الشركات متناهية الصغر لتصل إلى 20% بحد أقصى من القيمة المضافة على صادراتها، و15% بالنسبة للشركات الصغيرة، و12% للشركات المتوسطة، و10% للشركات الكبيرة.

    وذلك بالإضافة إلى تقديم دعم إضافي بنسبة تتراوح ما بين 1- 3% من القيمة المضافة المرتبطة بالصادرات نظير زيادة صادرات الشركة عن صادراتها المعتمدة في برنامج دعم الصادرات العام السابق بنسبة لا تقل عن 5% على ألا تتعدى نسبة الدعم الإجمالية 20% بحد أقصى.

    ويجب على الشركة المتقدمة إستيفاء الشروط التالي: أن يكون مقر الشركة الرئيسي في مصر، أن تكون مملوكة لمصريين بنسبة أكثر من 50%، بالإضافة إلى عدد من المتطلبات الأخرى.

    وتتنوع منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات التي يدعمها البرنامج ومن بينها تطوير منتجات البرمجيات، وخدمات التدريب، وخدمات تطوير التطبيقات، والخدمات الاستشارية، وخدمات تعهيد نظم الأعمال، إلى جانب العديد من المجالات الأخرى دون عمليات التصدير المتعلقة بالأجهزة والمعدات.

    جدير بالذكر أن برنامج دعم الصادرات من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات Export IT  بدأ أعماله في عام 2010 حيث استفادت 105 شركة من البرنامج خلال أربع سنوات، وقد ساهم دعم الصادرات الذي تقدمه الهيئة في وصول إجمالي صادرات الشركات المصرية المشتركة في البرنامج إلى2.3 مليار جنيه مصري.

    لمعرفة المزيد عن البرنامج وشروط التقديم، يرجى زيارة  الموقع الإلكتروني لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.