٢٠ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال يطلق برنامجاً للشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال ميكنة التصميم الإلكتروني

    تاريخ النشر: 31 مارس 2015

    في إطار الإستراتيجية الرامية إلى تشجيع ونشر صناعة الالكترونيات في مصر، أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عن إطلاق برنامج جديد لدعم الشركات الناشئة، ومتناهية الصغر، والصغيرة، والمتوسطة العاملة في مجال الصناعات الالكترونية والمسجلة بقاعدة بيانات الهيئة في مجال التصميم الإلكتروني وذلك بهدف إتاحة أدوات الميكنة المستخدمة لتصميم وإنتاج اللوحات الإلكترونية المطبوعة(PCBs)  والدوائر المتكاملة (ICs). 

    وأكد الدكتور حسام عثمان نائب الرئيس التنفيذي للهيئة والمدير التنفيذي للمركز ورئيس لجنة تنسيق ومتابعة تفعيل إستراتيجية صناعة الالكترونيات بالهيئة أن البرنامج الجديد يتسق مع توجه الدولة في مجال تطوير صناعة الالكترونيات باعتبارها من الأهداف الإستراتيجية في الوقت الراهن لما لهذه الصناعة من آثار اقتصادية واجتماعية إيجابية هائلة ومتزايدة باستمرار في جميع أنحاء العالم، وأن مصر تمتلك بالفعل مزايا تنافسية كشركات تصميم ناجحة وكوادر بشرية متميزة. وأضاف أن مدة البرنامج ثلاث سنوات حيث تقوم لجنة متخصصة بتقييم وتحديد الفائزين بدعم البرنامج.

    ومن خلال البرنامج الذي أطلق عليه برنامج ميكنة التصميم الإلكتروني (EADS)، يتشارك المركز والشركة المستفيدة في سداد تكلفة الأدوات المستخدمة في عمليات التصميم الإلكتروني.

    ويتوقف الحد الأقصى للدعم المنصرف من المركز والحد الأقصى لنسبة مشاركة المركز في التكلفة على تصنيف الشركة من ناحية كونها ناشئة، أو متناهية الصغر، أو صغيرة، أو متوسطة، حيث تحصل الشركة الناشئة كحد أقصى على ثلاثمائة وخمسة وسبعون ألف جنيه ونسبة مشاركة المركز 95% كحد أقصى، والشركة المتناهية الصغر على مليون جنيه ونسبة المركز 80%، والشركة الصغيرة تحصل على اثنين مليون جنيه ونسبة المركز 65%، وأخيرا تحصل الشركة المتوسطة على ثلاثة مليون جنيه كحد أقصى ونسبة مشاركة المركز لا تزيد عن 50%..

    جدير بالذكر أن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال كان قد تأسس عام 2010 لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر. ويعمل المركز على الترويج لمصر كمنافس عالمي في مجال الابتكارات ذات القيمة المضافة العالية. ويعتبر المركز الأول من نوعه في مصر والثاني في إفريقيا والرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من حيث كونه عضواً معتمداً لدى الشبكة الأوروبية للأعمال (EBN).






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.