٢٥ يناير ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    إيتيدا والمكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر تتفقدان مراكز التدريب في إطار مشروع التدريب من أجل التشغيل

    تاريخ النشر: 31 مايو 2015

    أجرى فريق من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ووفد من المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر زيارة تفقدية لمركزين متخصصين في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية التي ترغب في الالتحاق بسوق العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار المشروع المصري- الإماراتي للتدريب من أجل التشغيل، يوم 26 مايو.

    وقد بدأت الجولة بزيارة إلى المركز التدريبي الأول الذي يستهدف تدريب 1000 باحث عن العمل في مراكز الاتصال وتعهيد نظم الأعمال على برامج اللغات (الإنجليزية والألمانية والفرنسية) وبرامج التجارة الإلكترونية والمبيعات عبر الهاتف وكذلك المهارات الإدارية حيث تنعقد دورة  لتدريب 36 متدرب على العمل باللغة الإنجليزية في مراكز الاتصال للدعم الفني وخدمة العملاء، ومقدمة حول شبكات سيسكو.

    وانتقل الوفد بعد ذلك إلى المركز التدريبي الثاني الذي يقدم خدمات التدريب على برامج أوراكل، حيث تنعقد دورة لتدريب 43 من بين 500 متدرب بهدف إكسابهم الخبرات العلمية والعملية والشهادات المعتمدة دولياً اللازمة للإلتحاق بالعمل بكبرى الشركات بمصر وخارجها كاستشاريين تطبيقات نظم برمجيات مالية، وهي من الوظائف التي يكثر الطلب عليها في سوق العمل وتعتمد على تطبيقاتها كبرى الشركات والمؤسسات بمختلف القطاعات في مجالات ميكنة الدورة المالية للمؤسسات وتنسيق الموارد والمعلومات والأنشطة.

    وتأتي هذه الدورات التدريبية في إطار بروتوكول لتدريب وتشغيل 10 آلاف من الباحثين عن العمل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يتم تنفيذه في 26 محافظة مصرية، على 4 مراحل، بهدف تدريب وتشغيل 100 ألف باحث عن العمل في مختلف القطاعات وإعدادهم علمياً وعملياً لتلبية الاحتياجات الفعلية لسوق العمل المحلية والإقليمية.  ويأتي هذا في إطار الرؤية المصرية الطموحة لصناعة تكنولوجيا المعلومات 2020، بهدف الوصول إلى الاقتصاد الرقمي وزيادة الاهتمام بالتنمية البشرية.

    وتشمل البرامج التدريبية إدخال البيانات، والتجارة الإلكترونية، والمبيعات عبر الهاتف، والمهارات الإدارية، وصيانة الكمبيوتر والمحمول، وإدارة وتطوير قواعد البيانات، والبنية التحتية للشبكات وصيانتها، وتأمين المعلومات وتطبيقات المحمول والمواقع الإلكترونية والأنظمة المدمجة، واختبار البرمجيات، ودورات في مجال نظام التشغيل أندرويد، والحوسبة السحابية، والتسويق الإلكتروني، والموارد البشرية وإدارة المشروعات، والتدريب التقني المتخصص في مجالات تكنولوجيا المعلومات.

    ومنذ انطلاق المبادرة قامت الهيئة بالتعاقد مع 17 من مقدمي الخدمات التدريبية لتدريب نحو 6200 متدرب بشرط قيام الشركات بتشغيل ما لا يقل عن 75% من الباحثين عن العمل. انضم حتى الآن للدورات التدريبية المختلفة في مجالات خدمات تكنولوجيا المعلومات نحو 1285 متدربا تخرج منهم 533 وجاري الآن تدريب باقي العدد.

    وتقوم الهيئة بالتنسيق مع مركز التدريب الصناعي بتنفيذ هذه المبادرة مع الجانب الإماراتي لما لها من خبرة عريضة في تنفيذ والإشراف في مجالات التدريب وإعداد وإتاحة الكوادر المتخصصة وتوظيفها في الشركات العالمية والمحلية العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تقوم الهيئة بتنفيذ ودعم العديد من البرامج المتخصصة سواء للعاملين بالقطاع أو لطلبة وخريجي الجامعات تستهدف من خلالها رفع كفاءاتهم وقدراتهم للعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات وغيره من قطاعات الدولة.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.