١٨ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    إيتيدا تعلن البدء في فعاليات التدريب لمنحة برنامج مبرمجي المستقبل

    تاريخ النشر: 9 يوليو 2019
    أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عن نتيجة القبول في منحة برنامج "مبرمجي المستقبل" والبدء في فعاليات التدريب، وبلغ عدد المتقدمين للبرنامج 2959 طالبًا من 616 مدرسة من مختلف محافظات الجمهورية، استوفى 1675 منهم معايير الاختيار، وتم قبول 1299 طالبًا خلال المرحلة الأولى للبرنامج. وارتفعت نسبة إقبال الطالبات، حيث بلغ عدد الفتيات المقبولات 401، ما يمثل نسبة 31% من إجمالي المقبولين بالبرنامج.

    وبلغ عدد الطلاب المقبولين من المدارس الحكومية العربية 698 طالبًا (%53.7)، تليها ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM بعدد 336 طالبًا (25.8%)، وأخيرًا المدارس التجريبية بعدد 265 طالب يمثلون نسبة (20.4%) من إجمالي نسبة المقبولين بالمنحة.

    وتم قبول الطلاب المتميزين الحاصلين على درجات أعلى من 90% في الرياضيات واللغة الإنجليزية، الذين قاموا برفع المستندات على موقع المنحة واجتياز معايير القبول والتي تتضمن سابقة التدريب والمعرفة بالحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات.
    وتعد منحة "مبرمجي المستقبل" إحدى برامج مبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل" الرئاسية، وتهدف المنحة إلى تدريب 5000 طالب متميز من الصف الأول الثانوي، حيث تُقدم منحة تدريب مجانية في أساسيات البرمجة، كما يتم منح الطلاب شهادة معتمدة من منصة "يوداسيتي" العالمية.

    هذا بالإضافة إلى تقديم شهادة دولية عند إتمام المسار التدريبي بنجاح، بالإضافة إلى جائزة نقدية بقيمة 1000 جنيه مصري لكل طالب وفرص للفوز بجوائز مسابقة دوري البرمجة على مستوى المحافظات والأقاليم.

    ويتضمن المسار التدريبي للمنحة، ومدته ثلاثة أشهر، تعلم لغات تصميم المواقع الإلكترونية منها HTML وCSS وكذلك لغة البرمجة Python، بالإضافة إلى منهجية Object Oriented Programming من خلال لغة Python. كما تتضمن المنحة التعرف على مجالات البرمجة المختلفة من خلال محتوى تدريبي مكون من فيديوهات ومشاريع يتم مراجعتها من قبل مراجعي منصة يوداسيتي.

    وتتيح المنحة منتدى للطلاب على مستوى العالم للاستفادة من الخبرات المختلفة وإمكانية إجراء اجتماع بين المتدرب ومراجع منصة يوداسيتي في بداية فترة المسار التدريبي.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.