٧ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    رئيس الوزراء يشهد توقيع خطاب نوايا بين وزارة الاتصالات ونظيرتها بجامبيا

    تاريخ النشر: 18 يوليو 2019

    شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مراسم توقيع خطاب نوايا بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة المعلومات والبنية التحتية للاتصالات بجمهورية جامبيا، بشأن التعاون في عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    يأتي التوقيع في إطار زيارة السيد إبريما سيلاه وزير المعلومات والبنية التحتية للاتصالات بجامبيا، على رأس وفد رفيع المستوى لمصر لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الخبرات والإمكانات فيما يخص مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويتسق هذا التنسيق وتوجه الدولة الدائم نحو دعم البلدان الأفريقية، لا سيما في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي هذا العام.

    ويشمل الخطاب، ومدته عامين، التعاون في الخدمات البريدية والسياسات والأدوات التنظيمية وبرامج بناء القدرات والتحول الرقمي والتجارة الالكترونية والمناطق التكنولوجي والأمن السيبراني وفرق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي.

    كما شهدت الزيارة أيضًا التعاون بين هيئتي البريد المصري والجامبي لتقديم الدعم في مجال البيانات الجغرافية لدولة جامبيا، وجرى الاتفاق بين البلدين على توسيع مجالات التعاون وتبادل الزيارات للمسؤولين والخبراء؛ لبحث الفرص المتاحة للاستفادة منها.

    وزار الوزير الجامبي الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، المنشأة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة. ويتطلع الوزير لإرسال بعض ذوي الاحتياجات الخاصة من دولة جامبيا إلى مصر للاستفادة من الإمكانات التي توفرها الأكاديمية.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.