١٨ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    الدكتور/ أحمد نظيف يتفقد ناديين لتكنولوجيا المعلومات المتنقلة بمحافظة السويس

    تاريخ النشر: 11 فبراير 2007

    خلال الزيارة الميدانية لمحافظة السويس تفقد اليوم الدكتور/ أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء يرافقه الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ناديين لتكنولوجيا المعلومات المتنقلة اللذين أقامتهما وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع محافظة السويس بهدف إتاحة أدوات تكنولوجيا المعلومات للأطفال والشباب وكافة الفئات العمرية من المواطنين في جميع المناطق بالمحافظة.

    قامت محافظة السويس بتوفير الوحدات المتنقلة، وقامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتجهيزهما بأجهزة الكمبيوتر، وأجهزة العرض الضوئي، والطابعات، وأجهزة الماسح الضوئي، كما قامت الوزارة بربط هذه الوحدات المتنقلة واتصالها بشبكة المعلومات الدولية الانترنت عبر الأقمار الصناعية عن طريق طبق مثبت في أعلى كل وحدة وذلك من خلال أجهزة الاتصال بالأقمار الصناعية. هذا ويحتوى كل نادي متنقل منها على عدد احد عشر جهاز حاسب آلي، وطابعة، وجهاز عرض ضوئي (بروجيكتور)، وماسح ضوئي ( سكانر).

    هذا وتقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإنشاء هذه النوعية من النوادي المتنقلة لخدمة جميع فئات الشعب في المناطق النائية والمحرومة بأسعار رمزية، وإتاحة خدمة الانترنت إلى جميع الأماكن على مستوى الجمهورية وخاصة المناطق التي يصعب فنياً توصيل الخدمة إليها عن طريق نوادي تكنولوجيا المعلومات الثابتة.

    الجدير بالذكر أن عدد نوادي تكنولوجيا المعلومات التي تم إنشاءها حتى الآن بلغ 1497 نادي تكنولوجيا معلومات منتشرة في جميع محافظات الجمهورية، ويتم إنشاء هذه الأندية داخل الجامعات ومراكز الشباب، والجمعيات الأهلية، وقصور الثقافة، وبالتعاون مع هيئات المجتمع المدني المختلفة. كما وصل عدد نوادي تكنولوجيا المعلومات في محافظة السويس حتى الآن 27  نادي.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.