٢٠ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    وزارة الاتصالات تترأس اجتماع اللجنة التوجيهية الثالث الخاص بمشروع صناعات إعادة التدوير المستدامة

    تاريخ النشر: 1 فبراير 2017

    تترأس وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية الخاصة بمشروع صناعات إعادة التدوير المستدامة، وذلك يوم 1 فبراير، بمقر الوزارة، بالقرية الذكية.

    يأتي الاجتماع في إطار مشروع صناعات إعادة التدوير المستدامة، والذي يهدف إلى دعم إعادة تدوير النفايات الإلكترونية في مصر، بالتعاون مع الحكومة السويسرية، والذي يأتي في إطار الاستراتيجية العامة للدولة في مجال البيئة، ويتكامل مع استراتيجية وزارة البيئة ومشروعها لإدارة المخلفات الإلكترونية بصورة خاصة بالتعاون مع مرفق البيئة العالمي.

    وسيرأس الاجتماع رئيس قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسوف يحضره جميع أعضاء اللجنة بما في ذلك أعضاء من مركز البيئة والتنمية للمنطقة العربية وأوروبا، وسيستعرض الاجتماع آخر تطورات أنشطة المشروع، وفرص الأعمال في مجال النفايات الإلكترونية، والتشريعات في مصر، هذا بالإضافة إلى الأنشطة المستقبلية للمشروع والتحديات الخاصة به والدعم الذي يمكن تقديمه من مختلف الجهات المعنية.

    وقد تم تشكيل اللجنة التوجيهية الأولى في مايو 2016، برئاسة وزارة الاتصالات وتتألف اللجنة من العديد من الأعضاء من وزارة البيئة، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة المالية، ومركز البيئة والتنمية للمنطقة العربية وأوروبا، وتهدف اللجنة إلى وضع التدابير التنظيمية، وخطط العمل، والميزانيات، ومتابعة إنجازات المشروع ونتائجه، وقد عُقد الاجتماع الثاني في شهر سبتمبر 2016، لاستعراض الأنشطة التي نفذت خلال الفترة السابقة ومستوى تنفيذ توصيات الاجتماع الأول.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.