١٨ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    المؤتمر الأول لبرنامج تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ينعقد بالقرية الذكية

    تاريخ النشر: 11 مارس 2009

    يعقد برنامج تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات -أحد أنشطة الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة -مؤتمره الأول بالقرية الذكية تحت عنوان " المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتكنولوجيا المعلومات-  خطوة إلى الأمام " غداً وذلك للاحتفال بنتاج وحصاد أنشطة ثلاثة أعوام من عمل البرنامج.

    يعقد المؤتمر بمشاركة ودعم مركز بحوث التنمية الدولية -كندا  IDRCوشركة مايكروسوفت مصر. ويشارك فيه ممثلون عن شركات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من تجربة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أعمالها، والمنظمات الغير حكومية والمنظمات الدولية المعنية. حيث يدعم الصندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوي 19 محافظة.

    يهدف المؤتمر إلى إبراز انجازات المشروعات المطبقة حيث يتم استعراض لتوصيات المستفيدين وخبرات الشركاء المعنيين بتطور الشركات الصغيرة والمتوسطة، وعرض لأحسن الممارسات، ومناقشة التحديات والفرص التي تواجه نشر ثقافة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة والحلول الايجابية التي يمكن أن تقدمها هذه التكنولوجيات الحديثة للنهوض بهذه الفئات من قطاع الأعمال.

    هذا ويتناول المؤتمر أيضاً مناقشة استمرار واستدامة البرنامج خلال الفترة القادمة؛ وتحريك قوة دافعة في المرحلة المستقبلية لتوفير أحدث الأدوات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تدعم وتساهم في النهوض بأداء الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة.

    وسيتم خلال فعاليات المؤتمر إعلان نجاح تجارب مجموعة من الشركات التي طبقت نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأدخلت التكنولوجيا في منظومة عملها.


    نبذة عن صندوق الائتمان المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
    قامت الوزارة بالاشتراك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بإنشاء صندوق الائتمان المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويهدف الصندوق إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر من خلال مجموعة من المبادرات والمشروعات المتضافرة التي تستغل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتمكين المجتمعات من خلال نموذج متكامل للشراكات بين القطاعين العام والخاص. ويتم ذلك من خلال زيادة الوعي لدى المواطنين بتقنيات المعلومات والاتصالات والعمل على زيادة درجة تقبلها لديهم وإتاحة الفرصة لجميع المواطنين للاستفادة منها بتكلفة مناسبة.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة

    المقالات ذات الصلة




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.