٢٠ اكتوبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مدينة الأقصر – أول بوابة رسمية لمدينة مصرية

    تاريخ النشر: 28 فبراير 2009

    اُطلقت أول بوابة رسمية لمدينة مصرية خلال زيارة رسمية قام بها الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء يوم 26 فبراير، 2009.يتمثل الهدف من إنشاء البوابة في تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات والمعلومات عبر شبكة الإنترنت لزائري مدينة الأقصر من المصريين والعرب والأجانب.

     وقد شهد حفل تدشين البوابة أيضًا كلاً من السيد زهير جرانة، وزير السياحة، والدكتور سمير فرج، محافظ الأقصر.

    وتأتي بوابة الأقصر الإلكترونية نتيجة التعاون بين كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركتي مايكروسوفت ولينك ديفلوبمنت، بهدف الترويج للمدينة على المستوى العالمي.

    وتستخدم بوابة مدينة الأقصر أحدث التقنيات المتطورة لتزويد الزائرين بمجموعة من الخصائص التفاعلية، إلى جانب توفير تجربة استخدام سهلة وممتعة. تُتيح البوابة للزوار إمكانية تصفح جميع الأدلة الرسمية التي تتناول أنشطة المدينة، والتي تشمل عروض الصوت والضوء ومواعيدها، والباقات السياحية والجهات المنظمة لها، والمعلومات الترفيهية والجولات السياحية، ووسائل النقل المحلية، والأسواق ومناطق التسوق، ووكالات السفر، والمستشفيات، والبنوك، وماكينات الصراف الآلي (ATM)، وأرقام الطوارئ، وما إلى ذلك.

    وباستطاعة السياح استخدام الأدلة الرسمية للمدينة من أجل التخطيط لرحلاتهم إلى الأقصر أو للاستفادة من التوصيات الكثيرة المتوفرة في البوابة. كما بإمكانهم أيضًا نشر مغامراتهم في المدينة على هذا الموقع، أو الاطلاع على تجارب الآخرين، أو حتى استعراض مجموعات الصور المختلفة فيه.

    ومن المتوقع أن تصبح هذه البوابة أحد أهم مصادر المعلومات التي يمكن من خلالها التعرف على المدينة لمن يرغب في زيارتها؛ إذ إن البوابة تقدم جميع المعلومات وتقوم بجميع الوظائف التي قد يحتاج إليها الزوار قبل زيارتهم للمدينة وأثناء الزيارة وبعدها.



    مكتبة الصور




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.