١٩ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    إطلاق مبادرة من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات و"مايكروسوفت" لخدمة الشركات الناشئة المحتضنة

    تاريخ النشر: 21 ديسمبر 2009

    أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" التحاق ثلاث مشروعات جديدة بالحاضنة التكنولوجية في جامعة القاهرة بعد فوز هذه المشروعات في مسابقة خطط الأعمال لهذا العام  واجتيازها للبرنامج ألتأهيلي للريادة والابتكار بنجاح. ويعتبر البرنامج التأهيلي الجيل الثاني من المسابقة حيث تم تصميمه لمساعدة فرق العمل علي تطوير وتحسين خطط الأعمال المقدمة. 

    وقد تقدم الفائزون الثلاثة بخطط أعمال مختلفة حيث تعمل شركة "Wireless Enabled Telemedicine" في مجالات البرمجيات الطبية، في حين تتخصص شركة "3D Arabic Talking Heads" بمجال محاكاة الرسوم الكرتونية وشركة "Innovation On Chip"  وتعمل في برمجيات التلفزيون.

    وأعلن الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للهيئة أن "ايتيدا" من خلال برنامج الحاضنات التكنولوجية قد وقعت اتفاقا مع شركة "مايكروسوفت" العالمية لإطلاق برنامج "مايكروسوفت BizSpark" لتطوير أداء الشركات الناشئة المحتضنة شريطة أن لا يزيد عمرها عن عامين منذ إنشاءها. ويهدف البرنامج إلى دعم شركات تكنولوجيا المعلومات الناشئة من خلال توفير البرمجيات والأدوات المساعدة وتكنولوجيا "مايكروسوفت" وتطبيقاتها.

    ومن جانبه، أشار الدكتور شريف هاشم نائب الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أن مسابقة خطط الأعمال للعام الجاري شهدت إقبالا كبيرا من جانب الشباب حيث قام 196 شخص بمليء البيانات الموجودة على موقع المسابقة بينما قدم نحو 80 منهم ملخص خطط عمل مفصلة كما استفسر نحو 1800 آخرين عن معلومات إضافية.

    وأضاف أن 8 مشروعات قد انضمت بالفعل إلى حاضنة القرية الذكية هذا العام وقد تم الإعلان عنهم في سبتمبر الماضي ومن المنتظر إعلان أسماء مشروعات فائزة أخرى في غضون أيام للانضمام إلى حاضنة جامعة أسيوط.

    وقال أحمد عادل مدير قطاع المطورين بشركة مايكروسوفت: " أن توقيع اتفاقية BizSPark مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تعد خطوة الى الامام نحو المنافسة بقوة في الأسواق العالمية، وهو ما ينعكس إيجابيا على الصناعة بأكملها، من خلال تقديم هذا المشروع الكبير الذي يمثل نموذجا للتعاون بين القطاعين العام والخاص".

    وتبلغ الجوائز العينية للمسابقة هذا العام خمسة ملايين جنيها مصري تقدم في شكل دعم مادي للمشاريع الفائزة من خلال توفير مقار مجهزة للمشاريع والشركات الناشئة الفائزة وأيضا توفير الاستشارات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكذلك الاستشارات في إدارة الأعمال لتعزيز فرص النجاح لهذه المشاريع.  

    يأتي ذلك في إطار إستراتيجية برنامج الحاضنات التكنولوجية والذي يهدف تطوير العلاقات مع الشركات الدولية للاستفادة من خبراتها التكنولوجية ونقل المعرفة للشركات الناشئة. وستستفيد 12 شركة ناشئة محتضنة من هذا البرنامج ومن المتوقع أن يصل هذا العدد إلى 18 شركة بنهاية هذا العام. وتجدر الإشارة إلى أن عام 2009 هو العام الخامس على التوالي لتنظيم المسابقة .


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تقع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في قلب البيئة التقنية الحديثة لقطاع الأعمال بالقرية الذكية، والهيئة عبارة عن جهة حكومية تتصدر الجهود المصرية المبذولة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات وزيادة قدرته التنافسية على المستوى العالمي. وتتولى الهيئة، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، القيام بالدور المحوري في تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات بتحديد احتياجات الصناعة المحلية وتلبيتها من خلال برامج مخصصة لذلك. علاوة على ذلك، تمثل الهيئة جهة استشارية تعتمد عليها الشركات متعددة الجنسيات التي تستثمر أموالها في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري، فضلاً عن دورها الرائد في تعزيز جوانب حماية الفضاء الالكتروني بمصر وتنمية إطار العمل المعني بحماية البيانات بهدف الوصول إلى مرحلة متقدمة وآمنة من تعهيد الأعمال الإلكترونية وخدمات الأعمال العابرة للحدود.
     






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.