٢٠ اكتوبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    افتتاح البوابة الرسمية لهيئة تنمية الثروة السمكية على بوابات كنانة أونلاين

    تاريخ النشر: 22 ابريل 2010

    في إطار اتفاقيات الشراكة المبرمة بين كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، يتم الافتتاح الرسمي لموقع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية على بوابات التنمية المجتمعية "كنانة أونلاين"، والذي أطلق على عنوان www.gafrd.org ، وذلك يوم الخميس الثاني والعشرين من أبريل 2010.

    ويقام الافتتاح في مبنى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمهندسين، ويشرفه بالحضور كل من الدكتورة/ هدى بركة، مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمدير الإقليمي للصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    والدكتور/ محمد فتحي محمد عثمان، رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، والمهندسة/ هدى دحروج، المدير التنفيذي ونائب المدير الإقليمي للصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفريق العمل ببوابات التنمية المجتمعية، كما يشهد الاحتفال عدد من الخبراء العاملين في مجال تنمية موارد الثروة السمكية.

    ويأتي هذا الاحتفال بعد مرور عام من التعاون بين الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبين الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، كشريك محتوى، وذلك تنفيذاً لأحد أهداف الصندوق المتمثلة في إنشاء وتطوير بوابات معرفية إليكترونية متخصصة، حيث يقوم الصندوق بتقديم التدريب والدعم التقني والمعرفي للمؤسسات والأفراد المهتمين بنشر المعرفة من أجل التنمية.

    ومن أجل تحقيق استدامة خدمات هيئة تنمية الثروة السمكية عبر الإنترنت، تم إطلاق هذه البوابة الإليكترونية على شبكة الإنترنت، والتي وصل عدد زوارها إلى أكثر من 58 ألف زائر، لتصل بخدماتها المعرفية في مجال تنمية الثروة السمكية إلى كافة الناطقين باللغة العربية في مصر وخارجها، وتسهم كذلك في دعم نظم الاستزراع السمكي وتنمية المصايد السمكية وإدارة المفرخات السمكية، إلى جانب تقديم الاستشارات الفنية الخاصة بالخدمات البيطرية في تغذية وتربية الأسماك، وتنفيذ مشروعات الاستزراع السمكي.


    نبذة عن البوابة الإلكترونية للتنمية المجتمعية
    يعمل موقع "كنانة أون لاين" Kenana Online بمثابة مستودع للمعلومات ذات الصلة بالشأن المحلي، إذ تساعد المواطنين الذين يقطنون المناطق الريفية والمحرومة من الخدمات على تحسين مستوى معيشتهم. ويعتبر أهم هدف تسعى إليه البوابة هو دفع عجلة التنمية المستدامة ودمج المجتمعات الريفية والحضرية في مجتمع المعرفة؛ وفي هذا الإطار تقدم البوابة المعلومات فيما يتعلق بتطوير المشروعات الصغيرة والصناعة والعناية الصحية والزراعة والتدريب التعليمي والمهني وغير ذلك من الموضوعات الاجتماعية والاقتصادية الحيوية.


    نبذة عن صندوق الائتمان المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
    قامت الوزارة بالاشتراك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بإنشاء صندوق الائتمان المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويهدف الصندوق إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر من خلال مجموعة من المبادرات والمشروعات المتضافرة التي تستغل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتمكين المجتمعات من خلال نموذج متكامل للشراكات بين القطاعين العام والخاص. ويتم ذلك من خلال زيادة الوعي لدى المواطنين بتقنيات المعلومات والاتصالات والعمل على زيادة درجة تقبلها لديهم وإتاحة الفرصة لجميع المواطنين للاستفادة منها بتكلفة مناسبة.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.