١٢ ديسمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • حافظات اعلامية
  • حافظات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    البطولة العربية المفتوحة الحادية عشر للروبوت

    آخر تحديث: 29 مارس 2018
    نظمت الجمعية العربية للروبوت بالتعاون مع شركة تكنو فيوتشر، ومكتبة الإسكندرية، البطولة العربية المفتوحة الحادية عشر للروبوت خلال الفترة من 23 إلى 26 مارس، بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وتُعد البطولة العربية للروبوت واحدة من أقوى المسابقات التي تقام في الوطن العربي في مجال الروبوت حيث يشارك فيها فرق طلابية من مراحل عمرية مختلفة تبدأ بسن 6 سنوات وحتى المرحلة الجامعية بهدف تشجيع المشاركين على الاهتمام بالتكنولوجيا والرياضيات والعلوم والهندسة.

    وقد افتتحا المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فعاليات البطولة، وقد حضر حفل افتتاح البطولة العربية للروبوت المهندس إسماعيل حسن ياسين رئيس الجمعية العربية للروبوت، والسيد أيمن القبانى رئيس مجلس إدارة شركة تكنو فيوتشر ورئيس البطولة العربية الحادية عشر للروبوت، والمهندس أيمن السيد مدير مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية ورئيس لجنة تحكيم البطولة.

    وقد حصل فريق جامعة كفر الشيخ، والذي مثل جمهورية مصر العربية، على المركز الأول وأفضل مشروع مميز في البطولة العربية الحادية عشر للروبوت، والتي شارك فيه 144 فريق من 11 دولة. وقد ضم الملتقى العديد من الفعاليات التكنولوجية بمشاركة 800 مشارك حيث تم تنظيم 7 مسابقات للروبوت تغطي المرحلة العمرية من 6 سنوات حتى نهاية المرحلة الجامعية، وبتقنيات تكنولوجية مختلفة بهدف تشجيع المشاركين على الاهتمام بالتكنولوجيا والرياضيات والعلوم والهندسة، وخلق جيل متميز قادر علي الابداع والابتكار والتميز في حقول العلوم التكنولوجية. ويتأهل الفائزون إلى بطولة العالم في الولايات المتحدة.

    وتهدف البطولة العربية للروبوت إلى إبراز طاقات وقدرات المهتمين بالعلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات من خلال تحديات الفرق المشاركة في البطولة، وتنمية روح الإبداع لدى المشاركين في مجال الروبوت، وتوفير بيئة تنافسية للشباب الموهوبين من خلال المسابقات، وتنمية مهارات المشاركين في علوم الهندسة والإلكترونيات والبرمجة والذكاء الاصطناعي، هذا إلى جانب تنمية مهارات التعاون والعمل الجماعي والعمل بروح الفريق، ونشر ثقافة الروبوت ودورها في التعليم في الوطن العربي، وتبادل الخبرات بين الفرق والدول في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.