٢٣ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • حافظات اعلامية
  • حافظات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018

    آخر تحديث: 29 نوفمبر 2018

    انعقدت الدورة الثانية والعشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو معرض ومنتدى دولي رائد على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر، بمركز مصر للمعارض الدولية.

    وقد ألقى السيد الرئيس كلمته خلال مراسم الافتتاح، حيث أكد على أهمية قطاع الاتصالات كركيزة أساسية تساهم في تحسين حياة المواطنين بالنظر إلى تداخلها في جميع مناحي الحياة، كما شدد على ضرورة استمرار الجهود والدفع بمبادرات خلاقة في هذا الصدد لمواجهة التحديات العالمية ودفع النمو الاقتصادي.

    وتفقد السيد الرئيس عدد من أجنحة المعرض الخاصة بالجهات الحكومية المصرية، كوزارات المالية والنقل والداخلية والإنتاج الحربي والتعليم العالي والتربية والتعليم والتعليم الفني والهيئة العامة للبريد والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، بالإضافة إلى بعض من صالات عرض الشركات الخاصة، كشركات شبكات المحمول وتصنيع الألياف الضوئية.

    كما ألقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كلمة، تضمنت عرضًا لتجربة الحكومة المصرية في الارتقاء بقطاع الاتصالات وتطويره، فضلًا عن استعراض مجالات التعاون وتبادل الخبرات في هذا الصدد مع عدد من الجهات الإقليمية والدولية.

    وقد شهد الدكتور عمرو طلعت مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين شركة واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة فودافون مصر لتوسيع نطاق أعمال الشركة في مصر وخلق المزيد من فرص العمل في المناطق التكنولوجية الجديدة.

    وعلى هامش فعاليات اليوم الثاني للدورة 22 لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التقى الدكتور عمرو طلعت السيد جمال الجراح وزير الاتصالات اللبناني، حيث تناول اللقاء سبل دعم آليات التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال بناء القدرات والتدريب. وعقب اللقاء، اصطحب الدكتور عمرو طلعت نظيره اللبناني في جولة تفقدية لأجنحة الوزارات والهيئات وشركات القطاع الخاص المحلية والدولية داخل معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    كما التقى وزير الاتصالات مع السيد نيكولاس باباس وزير الاتصالات والسياسة الرقمية والإعلام اليوناني، حيث تم بحث سبل التعاون بين البلدين في عدد من المجالات أبرزها التحول نحو المجتمع الرقمي. وخلال اللقاء تم الاتفاق على التعرف على التجربة المصرية في ربط قواعد البيانات الحكومية، وكذلك التعرف على التجربة اليونانية في تطبيقات الزراعة الذكية والتي تأتي بما يتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبي للزراعة وذلك من خلال وفود الخبراء الفنيين.

    كما التقى الدكتور عمرو طلعت السيد سليم آفان نائب رئيس مكتب الأمم المتحدة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد عمر محسن مدير برنامج معامل الأمم المتحدة للإبداع التكنولوجي، والسيد خورخيه مارتينيز مسئول التكنولوجيا في الأمم المتحدة. هذا وقد تناول اللقاء مناقشة رؤية استراتيجية برنامج معامل الأمم المتحدة للإبداع التكنولوجي على مستوى العالم، وخارطة الطريق ونطاق العمل للمعمل الإقليمي في مصر. وتجدر الإشارة إلى أن نطاق عمل المعمل في مرحلته الأولى هو تطوير حلول إبداعية في أربعة مجالات وهي مكافحة الاوبئة، وتعليم ذوي الإعاقة، وترشيد استخدام المياه وزيادة خصوبة التربة، وإدارة المخلفات الصناعية.



    بث عبر الويب
    فيلم تسجيلي عن إنجازات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
    المدة:    الحجم: 81.9 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 25 نوفمبر 2018
      

    كلمة وزير الاتصالات أثناء افتتاح معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018
    المدة: 06:11   الحجم: 59.2 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 25 نوفمبر 2018
      

    كلمة الرئيس السيسي أثناء افتتاح معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018
    المدة: 08:04   الحجم: 59.3 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 25 نوفمبر 2018
      





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.