١٢ ديسمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • حافظات اعلامية
  • حافظات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2019

    آخر تحديث: 28 فبراير 2019

    نظمت الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA المؤتمر الدولي للهواتف المحمولة، وهو الحدث السنوي العالمي الأبرز لصناعات الهواتف المحمولة والصناعات المتعلقة بها في العالم، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 28 فبراير الجاري في برشلونة، أسبانيا. وقد شارك عدد كبير من الشركات العالمية وصناع القرار والخبراء ومسئولي المنظمات الدولية والشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مختلف أنحاء العالم.
     
    وقد شارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في فعاليات المؤتمر.
     
    وفي إطار مشاركته في المؤتمر، التقى الدكتور عمرو طلعت بعدد من وزراء تكنولوجيا المعلومات ومنهم نظيره السعودي المهندس عبد الله بن عامر السواحه، وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون بين مصر والسعودية وتبادل الخبرات في مجال الحكومة الإلكترونية والتحول إلى مجتمع رقمي. كما التقى سيادته مع السيد فرانسيسكو دي باولا بولو وزير الدولة لشؤون التحول الرقمي بإسبانيا حيث تناول اللقاء مناقشة دعم التعاون بين البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خاصة في مجالات المدن الذكية، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي وبناء القدرات.
     
    وشهد الدكتور عمرو طلعت توقيع اتفاقية بين شركة مايكروسوفت العالمية والشركة المصرية للاتصالات بهدف توسيع نطاق شبكة مايكروسوفت السحابية في مصر مما يساهم في تحسين مستوى جودة الاتصال في كافة أنحاء شمال إفريقيا والشرق الأوسط وتحقيق التحول الرقمي المنشود.
     
    كما عقد الدكتور عمرو طلعت لقاءًا مع السيد لينو كاتاروزي المدير التنفيذي لشركة جوجل العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتناول اللقاء بحث التعاون مع الشركة في إنشاء "جوجل كامبس"Google Campus ومركز تكنولوجي للشركة العالمية "جوجل بارك" Google Park في القاهرة، بهدف توفير دورات تدريبية وحاضنات للشركات التكنولوجية الناشئة.
     
    كما التقى الدكتور عمرو طلعت مع السيد ماتس جرانرايد المدير العام وعضو مجلس الإدارة لمنظمة "جي اس ام ايه" الدولية GSMA، حيث تناول اللقاء بحث مقترح مصر لاستضافة فعاليات مؤتمر "موبايل 360" الذي تنظمه المنظمة خلال 2020-2021. وكذلك التقى السيد الوزير مع السيد مكثر ديوب نائب رئيس مجموعة البنك الدولي للبنية التحتية، وتناول اللقاء سبل تعظيم الاستفادة من التعاون القائم بين مجموعة البنك الدولي وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".
     
    وعقد الدكتور عمرو طلعت لقاءاً آخر مع السيد جوران ماربى رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المتخصصة "الأيكان"، حيث تم استعراض الخطة الاستراتيجية للمنظمة خلال الفترة من 2021 حتى 2025، والتأكيد على أهمية تطوير صناعة نظام أسماء النطاقات DNS في مصر.
     
    كما التقى الدكتور عمرو طلعت مع السيد نيك ريد الرئيس التنفيذي لشركة فودافون العالمية والسيد ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، حيث تناول اللقاء استعراض الخطط المستقبلية للشركة لتقديم خدمات إنترنت الأشياء، والتعاون في مجال المدفوعات الإلكترونية من أجل المساهمة في تنفيذ خطط الدولة للوصول إلى مجتمع لا نقدي وتعزيز الشمول المالي.
     
    والتقى سيادته مع المهندس صالح العبدولي الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، وتناول اللقاء مناقشة خطة الشركة في تقديم خدمات المكالمات الصوتية المحلية، وخدمات الاتصالات داخل المجتمعات العمرانية المغلقة.

    وشهد الدكتور عمرو طلعت توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة هواوي العالمية بهدف تحقيق شراكة استراتيجية بين الشركتين في مجال الحوسبة السحابية. كما التقى سيادته مع السيد إريك ليو نائب رئيس شركة هواوي لمنطقة شمال إفريقيا والسيد فينسنت صن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، وذلك لمناقشة إمكانية التوسع في أعمال الشركة العالمية في مصر من خلال إنشاء مركز للشركة لتطوير البرمجيات في مصر.
     
    وخلال المؤتمر، التقى السيد الوزير كذلك بالسيدة إيفا اندريه نائب رئيس شركة إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا للخدمات المدارة والذكاء الاصطناعي، والمهندس سامح شكري مدير الشركة في مصر، وتناول اللقاء مناقشة خطة شركة أريكسون العالمية لتدشين مركز للخدمات الرقمية في مصر، كما شهد اللقاء توقيع مذكرتي تفاهم بين أريكسون والشركة المصرية للاتصالات لتطوير الشبكة الرئيسية السحابية للشركة المصرية للاتصالات لتصبح جاهزة لتقديم خدمات الجيل الخامس وأيضًا في مجال تطبيق الذكاء الاصطناعي لتشغيل خدمات الاتصالات السحابية.
     
    كما التقى الدكتور عمرو طلعت مع السيد خوسيه ماريا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة فليكسترون العالمية، وبحث اللقاء التوسع في أعمال الشركة في مصر من خلال مضاعفة حجم أعمال الشركة في مصر في مجال البرمجيات والنظم المدمجة وزيادة أعداد العاملين بالشركة، ودراسة التوسع في مجال تصنيع الإلكترونيات.
     
     كما التقى السيد الوزير مع مسؤولين شركات عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومنهم شركة "إل جي" و"هوليت باكارد" و"لينوفو" و"سينوبسيز" و"سوفت وير إيه جي" و"بى سى سى دبيليو العالمية". وتناولت اللقاءات بحث سبل التعاون المشترك في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومناقشة خطط هذه الشركات لتوسيع استثماراتها في مصر.


    خدمات صحفية
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.