٢٣ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • حافظات اعلامية
  • حافظات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    القمة الثانية لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي

    آخر تحديث: 30 ابريل 2019
    انعقدت القمة الثانية "لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي"، في مدينة بكين بالصين خلال الفترة من 25 إلى27 أبريل، وقد وفر المنتدى فرصة لتقييم مبادرة الحزام والطريق بعد ست سنوات من الإعلان عنها، كما هدف إلى رسم خريطة طريق أكثر واقعية لتطوير "الحزام والطريق"، والتركيز على الآثار المترتبة على الأعمال التجارية بين الصين ودول المبادرة، وقد كان المنتدى فرصة لقياس اتجاه العولمة عالميًا.

    وقد شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي ونخبة من الزعماء ورؤساء الحكومات وأكثر من 1500 مشارك في هذه القمة، كما ألقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كلمة أثناء مشاركته في القمة، حيث استعرض خلالها أهم السياسات التي اعتمدتها مصر في إطار التحول إلى الاقتصاد الرقمي.

    وقد وقع الدكتور عمرو طلعت والسيد وي مياو وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني مذكرة تفاهم بشأن تعزيز تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتبادل المنفعة بين البلدين بهدف دفع التعاون الاستثماري وتطوير التكنولوجيا واستكشاف السوق في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى تحقيق وتطوير ودعم فرص التدريب ووضع السياسات والبحث والابتكار وريادة الأعمال لصالح القطاعين العام والخاص في البلدين.

    وعقب توقيع مذكرة التفاهم؛ عقد الدكتور عمرو طلعت جلسة مباحثات مع وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني؛ تناول اللقاء تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، والبنية التحتية للاتصالات، ودعم الابداع التكنولوجي.

    وشهد اللقاء أيضًا الاتفاق على تنفيذ برنامج ابداع مصري صيني لتطوير حلول تكنولوجية لمواجهة التحديات المختلفة في نواحي الحياة باستخدام التكنولوجيات المبتكرة مثل التعلم الآلي وتحليل البيانات العملاقة وغيرها، والتباحث حول التعاون مع الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات التابعة لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية في تنفيذ برامج الابداع المصري الصيني.

    كما شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية عبور مع شركة باكستان وشرق أفريقيا وأوروبا لربط الشبكات الدولية (PEACE) وشركة PCCW العالمية المقدم الرئيسي لخدمات الاتصالات في هونغ كونغ. وبموجب الاتفاقية سيعبر كابل (PEACE) مصر من خلال مسارات أرضية متنوعة وجديدة بين محطتي الإنزال الأرضيتين في كل من الزعفرانة وأبو تلات حيث ستزود الشركة المصرية للاتصالات الكابل بأحدث مرافق الإنزال. وتُقدر القيمة الإجمالية لهذه الاتفاقية 45 مليون دولار أمريكي على مدى عمر الكابل.

    كما شهد الدكتور عمرو طلعت مراسم توقيع خطاب نوايا بين الشركة المصرية للاتصالات، وشركة باكستان وشرق أفريقيا لربط الشبكات الدولية لأوروبا (PEACE) وشركتها الأم هينجتونج أوبتيك اليكتريك وهي واحدة من الشركات الصينية العملاقة في مجال الصناعة والتكنولوجيا؛ حيث ستمنح شركة PEACE مسارًا أخرًا للعبور داخل مصر لاستيعاب الطلب المتزايد للحركة لأوروبا بقيمة إجمالية قدرها 20 مليون دولار.

    كما شهد الدكتور عمرو طلعت مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات مع شركة هواوي العالمية للتعاون في مجال شبكات الأجيال المتطورة للمحمول وذلك لتحديث شبكه المصرية للاتصالات وتطوير خدماتها للعملاء حيث ستقوم الشركة المصرية للاتصالات وشركه هواوى بإجراء بعض التجارب الفنية اللازمة لذلك.

    وخلال المنتدى، عقد الدكتور عمرو طلعت عددًا من الاجتماعات مع مسؤولي10 من كبرى الشركات الصينية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتباحث حول ضخ استثمارات جديدة للسوق المصري ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات.


    بث عبر الويب
    لقاء خاص مع وزير الاتصالات مع فضائية "إكسترا نيوز
    المدة: 15:02   الحجم: 78.0 ميجابايت
    تاريخ الإضافة: 30 ابريل 2019
      





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.