١٢ ديسمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • حافظات اعلامية
  • حافظات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    قمة تحول أفريقيا 2019

    آخر تحديث: 19 مايو 2019

    انعقدت القمة الخامسة لتحول أفريقيا في الفترة من 14 إلى 17 مايو في مدينة كيجالي برواندا، تحت عنوان "تعزيز الاقتصاد الرقمي لأفريقيا".

    وشارك في القمة أكثر من 4000 مشارك من رؤساء الدول والحكومات والسيدات الأوليات ومفوضي لجنة النطاق العريض بالأمم المتحدة ووزراء ومنظمين ومحافظين ومسؤولين من القطاع العام والخاص ومنظمات دولية وقادة الصناعة ومستثمرين ورواد أعمال والمبدعين من الشباب والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية.

    وشارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في القمة نيابة عن السيد رئيس الجمهورية، حيث شارك في الجلسة الافتتاحية واجتماع مجلس إدارة مبادرة "سمارت أفريقيا" وعدد من الجلسات التي تضمنتها فعاليات القمة.

    وخلال الاجتماع الذي عُقد برئاسة السيد بول كاجامي رئيس دولة رواندا، تم استعراض الخطة الاستراتيجية للمبادرة خلال ثلاث سنوات، وأهم المشروعات الرائدة التي يتم تنفيذها في هذا الصدد.

    هذا وقد التقى الدكتور عمرو طلعت بالرئيس الرواندي على هامش الاجتماع، حيث قام الأخير بالاطلاع على نتائج المباحثات التي أجراها مع السيدة بولا انغابيري وزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار برواندا بشأن تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتبادل الخبرات في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، منها سبل دعم الاقتصاد الرقمي وإنشاء المناطق التكنولوجية.

    وخلال اللقاء، تم استعراض التجربة المصرية في إنشاء المناطق التكنولوجية وتنفيذ مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة، كما تم التطرق إلى مبادرة "أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية"، التي أطلقتها مصر بهدف تنمية قدرات 10 آلاف شاب مصري وأفريقي وتأهيلهم لتطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات وتحفيز تأسيس 100 شركة مصرية وأفريقية ناشئة في هذا المجال.

    كما التقى الدكتور عمرو طلعت بالسيد كلود إسحاق دى، وزير الاقتصاد الرقمي والبريد بدولة كوت ديفوار، وتناول اللقاء بحث تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة في مجالات التحول الرقمي والأمن السيبراني وإنشاء المناطق التكنولوجية وتطوير وبناء القدرات التكنولوجية.

    وبالإضافة إلى هذا، عقد الدكتور عمرو طلعت لقاءًا مع ممثلي شركة بابليون المتخصصة في تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث تناول اللقاء استعراض المنظومة الرقمية التي تنفذها الشركة في التواصل والتشخيص والعلاج. هذا بالإضافة إلى لقاء آخر مع ممثلي هيئة رواندا لمجتمع المعلومات، حيث اطلع السيد الوزير على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة للمواطنين، كما تم بحث سبل التعاون في مجال التحول الرقمي.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.