٢٣ مايو ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    مصر تشارك في مبادرة عالمية لتقليص الفجوة الرقمية

    القاهرة، 23 يناير 2004

    على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي الذي يعقد حالياً في سويسرا وفي إطار مبادرة مجتمع المعلومات المصري ونشر خدمات وتطبيقات التكنولوجيا الحديثة في مختلف مجالات الحياة شهد الدكتور/ أحمد نظيف وزير الاتصالات والمعلومات توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وشركة مايكروسوفت العالمية لدعم المشروعات الاجتماعية والاقتصادية في الدول النامية لزيادة كفاءة الأداء.

    وأعلن كل من السيد/ مارك براون مسئول البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والسيد/ بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت العالمية أنه بموجب هذا الاتفاق سوف تعمل شركة مايكروسوفت بالمشاركة مع برنامج الأمم المتحدة على تقديم برامج التدريب التكنولوجي والمحتوى التكنولوجي ومجموعة كبيرة من البرمجيات وغيرها من الوسائل التي تدعم تطوير ورفع القدرات التكنولوجية للأفراد في الدول النامية في كافة أنحاء العالم.

    والجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت قد أعلنت عن تخصيص مبلغ بليون دولار لتقليص الفجوة الرقمية بين دول العالم المتقدم والدول النامية خلال الخمس سنوات القادمة.

    وفي إطار هذه المبادرة سوف تعمل شركة مايكروسوفت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تعظيم الاستفادة من شبكة البرامج المنتشرة في 166 دولة على مستوى العالم لضمان وصول البرمجيات ومحتوى التدريب إلى المجتمعات المستهدفة في المناطق المحرومة والنائية.

    كما تعمل هذه الشراكة على إقامة وتفعيل مشاريعها في كل من مصر والمغرب وموزنبيق وسيتم توسيع نطاق عملها في العديد من الدول الأخرى تباعاً.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.