٩ ابريل ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ طارق كامل فى منتدى دافوس: "مصر تشارك في تبنى المشروعات التكنولوجية المتميزة للشباب والشركات الصغيرة والمتوسطة"

    القاهرة ، 23 يناير 2008

    صرح الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن مصر تتبنى العديد من المشروعات التكنولوجية المتميزة وذلك من خلال مسابقة قومية أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ 3 سنوات بهدف تشجيع الشباب والشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر على الابداع والابتكار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واحتضان تلك المشروعات ورعايتها من خلال شركة متخصصة في هذا المجال حتى تنمو وتنضج وتصبح قادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والدولية. وقد أتت هذه الفكرة ثمارها حيث تم حتى الأن ضخ عدد من المشروعات التكنولوجية المتميزة بابتكار مصري خالص تقدم خدماتها وحلولها التقنية لكافة الشركات المحلية والعالمية. جاء ذلك خلال الكلمة التى القاها سيادته اليوم خلال الجلسة المتخصصة في الابداع والابتكار في تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها، وهى أحد المجالات الرئيسية التى يهتم بها منتدى دافوس الاقتصادى في الفترة الأخيرة.

    واستعرض السيد الوزير خلال هذه الجلسة تجربة صندوق تطوير التكنولوجيا في مصر الذي تم انشاءه بنظام رأس مال المخاطر وبمشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص، حيث قام الصندوق بالفعل بتوفير الدعم اللازم لعدد من الحضانات التكنولوجية في القرية الذكية.

    شارك في الجلسة وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كل من جنوب أفريقيا وسنغافورة بالاضافة الى السيد/ كريج باريت رئيس شركة انتل العالمية، ومايكل ديل رئيس شركة ديل العالمية للحاسبات.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.