١١ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    توقيع بروتوكولين للتعاون المشترك بين وزارة الزراعة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

    القاهرة، 1 يونيو 2009

    في إطار تنفيذ المشروع القومي لتحديث مصر، وانطلاقاً من حرص الحكومة على متابعة مراحل تنفيذ هذا المشروع من خلال التعاون الوثيق بين الوزارات المختلفة، وتنفيذ الخطة الإستراتيجية لرفع كفاءة الأداء الحكومي ومستوى تقديم الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات وتوفير المعلومات وحفظ التراث للأجيال القادمة وقع اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمهندس/ أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اتفاقية التعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لتنفيذ مشروع تطوير المعمل القومي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجنى.

    يتعاون الطرفان بموجب هذا البروتوكول في إعداد وتنفيذ عمليات تطوير نظم المعلومات المتكاملة للمعمل القومي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجنى، وتطوير البنية التكنولوجية لوحدات المعمل بالمركز الرئيسي، وإنشاء شبكة اتصالات للربط بين المعمل القومي في القاهرة والمعامل الفرعية التابعة له في محافظات (الأقصر، والفيوم والشرقية، والإسكندرية، والإسماعيلية، ومدينتي دمنهور وجمصه) لتسهيل إرسال نتائج العينات التي يتم فحصها بهذه المعامل في أسرع وقت ممكن، وتطوير نظام معلومات متكامل لميكنة أعمال المعمل بما يحقق سهولة متابعة أعمال المعمل وإصدار تقارير وإحصائيات  دورية للجهات المعنية تبين الوضع الحالي للأمراض الوبائية في مصر، وتنمية مهارات العاملين بالمعمل القومي من خلال برامج التدريب على استخدام تكنولوجيا المعلومات.

    هذا وتقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بموجب هذا البروتوكول بدعم برنامج التدريب للكوادر الفنية في إدارة وتشغيل النظم المطلوبة وكذلك المستخدمين من الإدارة العليا والعاملين بالمعمل القومي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجنى وذلك في إطار خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. تبلغ مدة البروتوكول عامين قابل للتجديد ويبدأ العمل به من يوليو 2009.

    الجدير بالذكر أن المعمل القومي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجنى هو الجهة الوحيدة المختصة بتشخيص مرض أنفلونزا الطيور ومتابعة وتقييم التحصينات الخاصة بالمرض في الحقل، وقد تم اعتماده عام 2005 على مواصفة الايزو (17025) بفريق تقييم من المكتب الوطني لاعتماد المعامل

    المعترف به من هيئة ILAC العالمية، ويتولى المعمل أعمال الرقابة البيطرية على الإنتاج الداجني للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية ذات أهمية اقتصادية، وذلك بما يحقق مواصفات الجودة القياسية والأمن البيولوجي الحيوي له.

    كما شهد الدكتور/ طارق كامل والمهندس/ أمين أباظة مراسم توقيع اتفاقية بشأن تحديث الإدارة وتوثيق النباتات الهامة في مصر بين مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الإسكندرية والمدعم فنياً من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومجلس البحوث والتنمية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وذلك بهدف توثيق النباتات الهامة والنادرة الموجودة في ستة حدائق تابعه لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي هي حديقة الحيوان، وحديقة الأورمان وحديقة القبة، وحديقة الزهرية، وحدائق المتحف الزراعي، وحديقة الأسماك، وكذلك تحديث الإدارة، وتوثيق سلالات الخيول في مصر  والمتحف الزراعي المصري.

    يهدف هذا البروتوكول إلى تطوير مفهوم إدارة الحدائق من خلال توثيق محتوياتها وإتاحة المعلومات للمشروعات المستقبلية، وإنشاء قواعد بيانات تضم أنواع النباتات في الحدائق المصرية مدعمة بالصور ومعلومات علميه عنها مما يسهل إتاحتها للنشر الورقي والرقمي علي شبكة المعلومات الدولية (الانترنت).

    وقع البروتوكول الدكتور/ فتحي صالح مدير مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، والدكتور عادل البلتاجي رئيس مجلس البحوث والتنمية بوزارة الزراعة.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.