٢٥ يناير ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للبريد والصندوق الاجتماعي للتنمية لتوفير منافذ جديدة للإقراض متناهي الصغر

    القاهرة، 15 مارس 2010

    شهد اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين الهيئة القومية للبريد والصندوق الاجتماعي للتنمية بهدف التوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر في كافة محافظات الجمهورية وإنشاء آلية عملية ومبسطة لتيسير حصول المواطنين على قروض الصندوق الاجتماعي للتنمية لإقامة تلك المشروعات.

    يهدف البروتوكول إلى تعاون الطرفان في تقديم خدمات الإقراض للمواطنين من خلال التمويل الذي يقدمه الصندوق مستغلين في ذلك الانتشار الواسع لمكاتب البريد في كافة أنحاء الجمهورية والتي تبلغ أكثر من (3700) مكتب بريد، كما سيتم من خلال هذا البروتوكول الاستفادة من قاعدة بيانات عملاء الهيئة للترويج لأنشطة الصندوق بين الفئات المستهدفة وذلك من خلال إتاحة البيانات والمعلومات اللازمة للحصول على القروض متناهية الصغر ومتابعة إجراءات الصرف بما يتفق مع سياسة الصندوق الاجتماعي للتنمية، وبما يحقق تنفيذ برنامج تنموي شامل يغطى مختلف محافظات الجمهورية.

    وصرح الدكتور/ أشرف زكى القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة القومية للبريد بأن تنفيذ هذا البروتوكول يأتي ضمن الأنشطة المجتمعية المختلفة التي يقدمها البريد المصري لتحقيق دوره كمؤسسة مجتمعية تحوز على ثقة كافة فئات المجتمع في تقدم العديد من الخدمات المالية والبريدية من خلال مكاتبها المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، والمساهمة في تنفيذ مشروعات اجتماعية تهدف إلى زيادة فرص العمل ودعم برنامج الإصلاح الاقتصادي، ورعاية المشروعات والمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر بالتنسيق مع المؤسسات المعنية العاملة في المجتمع.

    وأضاف الدكتور/ زكي انه بموجب هذا البروتوكول سوف تقوم الهيئة القومية للبريد باختيار مكاتب البريد التي سيتم من خلالها تنفيذ هذا البرنامج وتحديد اشتراطاتها من حيث الكثافة السكانية وتوافر الفئات المستهدفة والصبغة التجارية والسمات الخاصة بالمنشآت القائمة. كما يتضمن البروتوكول قيام الصندوق الاجتماعي بتمويل مشروعات لتقديم الخدمات البريدية بنظام الامتياز التجاري.

    ومن جانبه أوضح الأستاذ/ هاني سيف النصر بأن الصندوق الاجتماعي للتنمية وبالتنسيق مع هيئة البريد سيقوم بتحديد المناطق المختارة لتنفيذ أنشطة الإقراض وفقا لعدة اعتبارات من أهمها الكثافة السكانية والفئات المستهدفة من الأسر الفقيرة والشباب الراغب في الحصول على فرصة عمل والمرأة المعيلة بالإضافة إلى ذوى الاحتياجات الخاصة، الأمر الذي يتيح وصول خدمات وأنشطة الصندوق إلى أكبر قدر من المواطنين والتعريف بخدماته المالية وغير المالية مما يساهم في إيجاد فرص عمل جديدة ومستقرة وتحسين مستوى المعيشة لهم، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا دراسة إمكانية تأسيس مؤسسة مصرية أهلية أو الاستفادة من مؤسسة قائمة تقوم بتنفيذ عمليات الإقراض ومتابعتها وتحصيلها باستخدام منافذ مكاتب البريد.

    كما أضاف سيف النصر بأن الصندوق سيتولى مهمة تدريب العاملين المرشحين من الهيئة للاشتراك في تنفيذ أعمال برنامج الإقراض المتناهي الصغر.

    قام بتوقيع البروتوكول الأستاذ/ هاني سيف النصر الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، والدكتور/ أشرف زكى القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة القومية للبريد.


    نبذة عن الهيئة القومية للبريد

    تعد الهيئة القومية للبريد المصري، التي تأسست عام 1865، أكبر مقدم للخدمات البريدية في مصر؛ حيث تتيح للشركات التجارية والمنازل والهيئات الحكومية القدرة على التواصل وإجراء الأعمال مع بعضها البعض والعالم بأسره من خلال تقديم خدمة نقل الرسائل والنماذج والأموال السلع والخدمات الأخرى بشكل موثوق فيه وبأسعار اقتصادية.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.