١١ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    وزير الاتصالات يلتقي وزيرة الصحة لبحث آليات تنفيذ المراحل المستقبلية من بروتوكولات التعاون

    القاهرة، 5 سبتمبر 2013

    - وزير الاتصالات: تشكيل لجنة ثلاثية من وزارات الصحة والاتصالات والدولة للتنمية الإدارية لوضع الخطة الإستراتيجية لأعمال تطوير القطاع الصحي في مصر

    عقد المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة/ مها الرباط وزيرة الصحة والسكان اجتماعاً حضره الدكتورة/ نهى عدلي مساعد أول الوزير، ورؤساء القطاعات بوزارة الصحة وفريق العمل المعني بالوزارتين، حيث جرى خلال الاجتماع متابعة تنفيذ المشروعات وتفعيل عمليات التطوير والتحديث التكنولوجية التي تنفذها وزارة الاتصالات بالتعاون مع وزارة الصحة في ظل التعاون الموثق بينهما لدعم استخدامات أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هذا القطاع الحيوي لتسهيل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في جميع محافظات الجمهورية.

    كما تم خلال اللقاء استعراض ما تم انجازه خلال الفترة الماضية وبيان مدى استفادة المواطن من الخدمات الصحية المقدمة له، والعائد على مقدم الخدمة جراء استخدامه للتقنيات التكنولوجية المتقدمة وما صاحبها من تسهيلات في أداء الخدمة للجمهور، كذلك تم استعراض أهم التحديات التي تواجه تنفيذ بعض المشروعات وسبل مواجهتها.

    وكذلك قصص النجاح التي تحققت في بعض المشروعات التي تم تنفيذها ومن أهمها مشروع تطوير منظومة هيئة الإسعاف المصرية، ومشروع الوحدات المتنقلة لصحة المرأة، ومشروع الشبكة القومية لعلاج المواطنين على نفقة الدولة، والشبكة الالكترونية الإفريقية.

    كما تناول الاجتماع مناقشة موضوعات استكمال أعمال التطوير والتحديث في مشروعات علاج المواطنين على نفقة الدولة وتفعيل استخدام تطبيقات المحمول في مجال الصحة، ورفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي من خلال تقديم التدريب والدعم في مجال استخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار وضع خطة إستراتيجية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات  في مجال الصحة.

    هذا وقد خلص الجانبان الى الاتفاق على وضع إطار محدد لتشغيل والاستفادة من الاستثمارات التي تمت في القطاع الصحي، والاتفاق على توقيع بروتوكول جديد لاستكمال تنفيذ أعمال المشروعات الجارية، ودعم تشغيل ما سبق من مشروعات، واستخدام تقنيات الانترنت فائق السرعة "البرودباند" وذلك في إطار سياسة وزارة الاتصالات في نشر هذه التقنية والاستفادة منها في تطوير منظومة الخدمات في قطاعات الصحة، وتطوير منظومة التأمين الصحي، واستخدام تكنولوجيا المعلومات في دعم منظومة الصحة الإستباقية في الاكتشاف المبكر للأورام.

    كما اتفق الطرفان على تشكيل لجنة ثلاثية وزارية عليا تضم كلاً من  وزارة الصحة ووزارة الاتصالات ووزارة الدولة للتنمية الإدارية لوضع الخطة الإستراتيجية لأعمال تطوير القطاع الصحي ومتابعة تنفيذ المشروعات في كافة مراحلها. 






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.