١١ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    4 اتفاقيات جديدة للتعاون مع ووزارات الري والزراعة والعدل والصحة في مجال نشر خدمات الانترنت فائق السرعة

    القاهرة، 18 ديسمبر 2013

    شهد اليوم الدكتور/ حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء مراسم توقيع 4 اتفاقيات جديدة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكل من وزارات الموارد المائية والري، والصحة، والعدل، والزراعة للتعاون في مجالات نشر خدمات الانترنت فائق السرعة "البرودباند" في تلك الوزارات، وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية للحكومة للتحول نحو المجتمع الرقمي وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تفعيل أحدث أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودمجها في منظومة العمل بالجهاز الادارى للدولة، وتقديمها للمواطنين في صور رقمية تواكب أحدث معطيات العصر الحديث.

    وقع الاتفاقيات الأربع المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكل من: الدكتورة/ مها الرباط وزير الصحة، والمستشار/ عادل عبد الحميد وزير العدل، والدكتور/ أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور/ محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري.

    تأتى هذه الاتفاقيات في إطار نشر خدمات إستراتيجية الإنترنت فائق السرعة التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واعتمدها مجلس الوزراء كمبادرة قومية تخدم كافة قطاعات الدولة في جلسته رقم 19 بتاريخ 3 ديسمبر 2013 والعمل على تعميمها على كافة قطاعات وأجهزة الدولة من خلال التعاون مع الوزارات الأخرى لنشر جميع خدماتها على نحو يواكب أحدث وسائل التكنولوجيا العالمية، ويلبى جميع احتياجات المستخدمين بأنسب الأسعار ويشجع الاستثمار الوطني والدولي في هذا المجال في إطار قواعد المنافسة الحرة.

    هذا وسوف يتم من خلال بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة الموارد المائية والري قيام وزارة الاتصالات بتوفير واستخدام، واستمرار استخدام خدمة الربط فائق السرعة في النهوض بالخدمات وتطويرها في عدد (50) مكتب متضمنة ديوان عام وزارة الموارد المائية والري، والمكاتب التابعة لمشروع السجل العيني الزراعي التي تتبع وزارة الري.

    كما ستقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طبقا للبنود التي يتضمنها بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع وزارة الزراعة بتطوير عدد (42) مكتب تتضمن ديوان عام وزارة الزراعة، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ومبنى الاستصلاح الزراعي، والمكاتب التابعة لمنظومة مشروعات الحيازة والتنمية الزراعية والإرشاد الزراعي التي تتبع وزارة الزراعة.

    كما يتضمن بروتوكول التعاون مع وزارة الصحة قيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتطوير والنهوض بالخدمات في عدد (340) مستشفى ووحدة صحية تابعة لوزارة الصحة.

    أما بروتوكول التعاون مع وزارة العدل فيتضمن قيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالنهوض بخدمات عدد (150) محكمة بوزارة العدل وتطويرها تكنولوجياً.

    تأتى هذه الاتفاقيات تحت مظلة المشروع الاسترشادي لنشر خدمات المبادرة القومية للانترنت فائق السرعة والتي تستهدف المرحلة الأولى منها إلى توصيل خدمات الانترنت فائق السرعة إلى 1062 مدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم، و340 مستشفى ومركزًا طبيًا تابعة لوزارة الصحة، و8 مراكز بحثية لوزارة البحث العلمي، و896 مركز شباب، و27 موقعًا لوزارة القوي العاملة وذلك بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص. حيث تبلغ استثمارات المرحلة الأولى للمبادرة نحو 17 مليار جنيه معتمدة على نظام الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي، على ألا يتعدى نصيب الطرف الحكومي (10% – 15%) لتنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع القومي الذي سيعود بالفائدة التنموية والمجتمعية على كافة القطاعات في مصر.

    جدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد شهد منذ أيام التوقيع على عدد من الاتفاقيات المماثلة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارات التربية والتعليم، والشباب، والقوى العاملة والهجرة، والبحث العلمي.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.