١٦ سبتمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    توقيع بروتوكول بين وزارة الاتصالات والنيابة العامة لتشغيل خدمة الانترنت فائق السرعة

    القاهرة، 2 يناير 2014

    وقع اليوم السيد المستشار /هشام بركات النائب العام والمهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برتوكول جديد للتعاون بين النيابة العامة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن توفير خدمات الانترنت فائق السرعة "البرودباند" بالنيابات العامة على مستوى الجمهورية.

    يأتي هذا البروتوكول في اطار المشروع الاسترشادي لنشر خدمات البرودباند في كافة الوزارات والأجهزة التنفيذية بالدولة بعد اعتماد  مجلس الوزراء في جلسته رقم 19 بتاريخ 3/12/2013 لاستراتيجية الانترنت فائق السرعة "البرودباند" التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واعتبارها مبادرة قومية تستفيد منها كافة قطاعات الدولة. كما يأتي هذا البروتوكول انطلاقاً من حرص النيابة العامة على رفع كفاءة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كافة الجهات التابعة لها.

    يهدف البروتوكول الذي تبلغ مدته 5 سنوات الى التعاون بين الجانبين من اجل توفير، واستخدام، واستمرار استخدام خدمة الانترنت فائق السرعة "البرودباند" للنهوض بالخدمات وتطويرها في عدد (150) نيابة من النيابات التي تتبع النيابة العامة على مستوى الجمهورية. 

    وطبقا لنصوص البروتوكول تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار خطته القومية لنشر خدمة الانترنت فائق السرعة بتوفير خدمات "البرودباند" بعدد من الجهات التابعة للنيابة العامة، على ان تقوم النيابة العامة بوضع واتخاذ الخطوات والاجراءات التنفيذية اللازمة لتشغيل هذه الخدمات وضمان استمرارها والاستفادة منها.

    الجدير بالذكر أن مبادرة الانترنت فائق السرعة "البرودباند" التي تتبنى تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتضمن تطوير البنية الأساسية لخدمات الانترنت فائق السرعة في كافة قطاعات الدولة وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع، وتوصيل الخدمات للمواطنين بأسعار مناسبة، وتوفير الخدمات الحكومية للمواطنين بأحدث التكنولوجيات المتقدمة في العالم.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.