٢٢ اكتوبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    وزير الاتصالات يشارك في احتفالية جمعية "اتصال" بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسها

    القاهرة، 30 ابريل 2014

    شارك المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمس في احتفالية جمعية "اتصال" بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسها، وجرى خلال اللقاء استعراض أهم انجازات الجمعية خلال الأعوام العشر السابقة والتي تضم أكثر من 400 شركة متخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل في السوق المصري، وبيان دور منظمات المجتمع المدني في دعم وتطوير منظومة العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال شراكتها المتميزة مع القطاع الحكومي لتنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبيرة لخدمة الاقتصاد القومي.

    وفي مستهل كلمته التي ألقاها خلال الحفل أعرب المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن سعادته بوجود جمعية أهلية هي "اتصال" تضاهى كبرى الكيانات الدولية المتخصصة مثل ناسكوم في الهند. وهي شريك أساسي في نجاح مشروعات القطاع، مشيرا إلى ضرورة العمل بشكل مؤسسي من خلال المشاركة مع منظمات العمل المدني والشركات العالمية لتكوين كيانات ضخمة في السوق المصري تكون قادرة على النجاح في اجتياز المرحلة الراهنة التى يمر بها الاقتصاد المصري.

    مشيرا إلى أنه بالفعل استطاع القطاع اجتياز المرحلة الصعبة، وعليه الآن التوجه الى تكوين مثل هذه الكيانات الكبيرة التى من شأنها استعادة معدلات النمو الكبيرة التى حققها القطاع من قبل مشيرا الى أن الوضع الآن قد أصبح مهيئاً أكثر من السابق لتفعيل تكنولوجيا المعلومات في كل مناحي الحياة في مصر والتحول الى المجتمع الرقمي الذي ننشده ويستحقه المواطن المصري لتحقيق مفهوم العدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد على ارض الواقع، وهذا ما لا يستطيع تحقيقه إلا تفعيل ودمج أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجتمع.

    كما أشار وزير الاتصالات في كلمته الى انه منذ اليوم الأول لتوليه العمل بالوزارة وضع إطار عام لإستراتيجية وبرنامج عمل حتى 2017 تم تطويرها بعد ذلك لتمتد الى عام 2020 يتم من خلاله توفير الآليات اللازمة للتحول نحو المجتمع الرقمي والاقتصاد الرقمي مشيرا الى أن القطاع قد نجح في الحفاظ على ما تم تحقيقه من صادرات من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنظام التعهيد “outsourcing” & "off shoring"، منوها إلى استمرار الوزارة في مساعدة الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    هذا وقد أعرب الدكتور/ حازم الطحاوي رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال عن سعادته بالسنوات العشر من الانجازات التى حققتها اتصال حيث قدمت الكثير سواء لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وللشركات الأعضاء فيها، مؤكدا أن هذا الحدث الهام يواكب الإعلان عن الشعار الجديد للجمعية بما يتناسب مع المرحلة المقبلة وانطلاق قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري نحو العالمية، ويأتي ذلك في إطار التوجه الإستراتيجي لاتصال ودورها في خدمة أعضائها لتنمية قدراتهم وزيادة مساحة التعاون المتبادل بين الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة.

    كما شهدت الاحتفالية التى حضرها قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأعضاء المؤسسون لجمعيتي ESA  و EHITA واللتان اتحدتا معاً عام 2004 لإنشاء "اتصال" تكريم الشركات الأعضاء التي مضى على عضويتها عشر سنوات، وجميع الأعضاء الذين سبق لهم المساهمة في رعاية أنشطة اتصال خلال العشر سنوات الماضية.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.