١٢ ديسمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    وزير الاتصالات يستعرض في مؤتمر صحفي أهم الخطط المستقبلية لتطوير قطاع الاتصالات للتحول نحو الاقتصاد الرقمي

    القاهرة، 23 سبتمبر 2014

    عقد اليوم المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مؤتمرا صحفياً حضره المهندس/ هشام العلايلي رئيس الجهاز ورؤساء شركات المحمول والثابت، استعرض خلاله السيد وزير الاتصالات آخر المستجدات بقطاع الاتصالات، ورؤية القطاع نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمي وأثاره الايجابية على الاقتصاد القومي.

    وفي مستهل كلمته أعرب السيد الوزير عن سعادته بالتوصل إلى توافق عام بين الشركات على نظام الترخيص الموحد الذي يعد خطوة هامة على طريق تطوير قطاع الاتصالات، والتحول إلى الاقتصاد الرقمي، وتقدم سيادته بالشكر إلى مجلس الوزراء برئاسة المهندس/ إبراهيم محلب على دعمه الكامل لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإيمانه العميق بالدور الحيوي الذي تلعبه أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في خلق منظومة تكنولوجية قادرة على مجابهة كل التحديدات التي يعانى منها المجتمع في كافة المجالات.

    كما شكر السيد الوزير أعضاء مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وأعضاء المجلس التنفيذي للجهاز برئاسة المهندس/ هشام العلايلي على المجهودات المضنية التي بذلوها في سبيل خروج منظومة الترخيص الموحد بهذا الشكل الاحترافي، كما شكر سيادته شركات الاتصالات على دورها الايجابي كشركاء أساسيين في تطوير خدمات الاتصالات في السوق المصري. كما أعلن السيد الوزير خلال المؤتمر عن تكوين اللجنة التأسيسية الخاصة بالكيان الوطني بمشاركة شركات الاتصالات.

    كما أشاد المهندس/ هشام العلايلي في كلمته بالدعم الكبير الذي قدمه المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإزالة جميع المعوقات لخروج الرخصة بالشكل المثالي، وشرح رئيس الجهاز تفاصيل نظام الترخيص الموحد بمراحله الثلاث والفائدة التي ستعود على القطاع والدولة والمستخدم من تطبيق هذا النظام، حيث أن دمج الخدمات التي يسمح بها نظام الترخيص الموحد سينتج عنه خلق أربع كيانات قوية تستطيع الاستثمار في البنية الأساسية للاتصالات، ويحق لهم جميعا تقديم نفس الخدمات وعليهم نفس الالتزامات، وبالتالي إرساء مبدأ المنافسة الحرة السليمة، وتحسين جودة الخدمة، وتقديم عروض مبتكرة لمصلحة المستخدم.

    وأعلن المهندس/ هشام العلايلي عن ترسية أربع مناطق من المشروع الاسترشادي للإنترنت فائق السرعة (البرودباند) على شركة تي إي داتا، وأن مجلس إدارة الجهاز قرر إعادة طرح المنطقة الخامسة عن طريق الممارسة بين الشركات للوصول إلى أفضل سعر وأفضل حل فني ليكون مقارباً لأسعار المناطق الأربعة التي تم ترسيتها، كما أعلن المهندس/ هشام عن موافقة مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على خدمة الـKA Band وتقديم خدمات الانترنت عن طريق الأقمار الصناعية، والتي ستسمح بتقديم خدمة انترنت سريعة وبسعر مناسب خاصة في المناطق النائية.

    كما شرح المهندس/ هشام العلايلي الخطوات التي يقوم بها الجهاز بالتعاون مع شركات المحمول لتحسين جودة الخدمة المقدمة للمستخدمين، وتقليل تأثرها بانقطاع التيار الكهربائي.

    كما تطرق المؤتمر بعد ذلك إلى شرح سياسة الجهاز في القضاء على ظاهرة خطوط المحمول ذات البيانات غير الدقيقة، وما قام به الجهاز من خطوات بدأت تؤتي ثمارها، حيث تم وقف الخدمة عن أكثر من 3.8 مليون مستخدم لحين استكمال بياناتهم، وخروج أكثر من 4 مليون شريحة محمول عن الخدمة كانت تستخدم بشكل عشوائي، ليصبح إجمالي عدد مشتركي المحمول في مصر 93 مليون مشترك بدلاً من 102 مليون مشترك في ابريل الماضي، كما تم أيضاً تحديث بيانات 14 مليون مشترك بقواعد بيانات الشركات.

    وتناول المؤتمر أيضاً الموضوع الخاص بتعديل التشريعات الخاصة بقانون الاتصالات والأمن السيبراني، وأن الجهاز بصدد الانتهاء من هذه التعديلات بما فيها من وضع آليات تسمح بتفعيل وتعزيز دور الجهاز في إدارة قطاع الاتصالات.         






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.