٢٢ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    وزير الاتصالات يفتتح المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات

    القاهرة، 11 يوليو 2019

    افتتح اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية، وذلك بحضور المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمهندس حسام الجمل مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكات وبنية الاتصالات، والمهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي لشركة أورانج مصر، والمهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، والمهندس خالد حجازي الرئيس التنفيذي للشئون المؤسسية بشركة اتصالات مصر، والمهندس أسامة سعيد رئيس قطاع التكنولوجيا لشركة فودافون مصر.

    يأتي افتتاح هذا المركز في إطار اهتمام الدولة بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين؛ واتخاذ كافة الإجراءات لضمان حقوق المواطنين في الحصول على أعلى مستوى لخدمات الاتصالات والإنترنت.

    وعقب الافتتاح؛ أكد الدكتور عمرو طلعت على أن الهدف الرئيسي من إنشاء مركز مراقبة جودة خدمات الاتصالات هو إجراء قياس دوري لجودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر ويشمل القياس على مستوى الجمهورية 94 منطقة، و70 طريقًا رئيسيًا، و25 مركزًا لتجمعات المواطنين تقاس فيه الخدمات من الداخل كالمراكز التجارية والمؤسسات الحكومية ذات الكثافة الجماهيرية، كما يهدف المركز إلى تحقيق الشفافية حيث سيتم نشر تقارير شهرية على الموقع الإلكتروني للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات www.tra.gov.eg، وذلك لإطلاع المواطنين والشركات على مستوى جودة الخدمة المقدمة من شركات الاتصالات وبما يساعد المواطنين على اختيار أكثر الشبكات تميزًا في المنطقة التي يقطن أو يعمل بها.

    وأضاف الدكتور عمرو طلعت أن استثمارات المركز بلغت 50 مليون جنيه، وسيتم إصدار أول تقرير لقياس جودة خدمات الاتصالات في أول سبتمبر القادم، مشيرًا الى أنه يتم العمل في هذا المشروع من خلال الشراكة مع شركات الاتصالات الأربعة، كما يتم التواصل بين المركز والشركات على المستوى التقني والإداري حول أساليب القياس وتقنياتها، وأهم المؤشرات الصادرة من تقارير المركز؛ موضحًا أن القياس لا يقتصر على جودة الخدمة فقط ولكنه سيشمل أيضا أسباب تراجع الخدمة حتى تستطيع الشركات تلافي هذه الأسباب.


    وأوضح المهندس مصطفى عبد الواحد أن إنشاء المركز يأتي لمواكبة المعايير الدولية لقياسات جودة خدمات الاتصالات، والارتقاء بالترتيب الدولي لمصر بسوق الاتصالات العالمي بالإضافة إلى تهيئة السوق المصري لاستقبال خدمات الاتصالات الجديدة كخدمات الجيل الخامس للمحمول وتطبيقاته المختلفة مثل إنترنت الأشياء.

    وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد تعاقد مع شركة “ROHDE & SCHWARZ” "رود أند شوارتز" الألمانية والتي تُعد من أكبر الشركات الدولية في مجال قياس جودة خدمات الاتصالات في العالم، وعضو فاعل في المنظمات الدولية المتخصصة بمجال قياسات الجودة، وستعمل الشركة العالمية على نقل الخبرة إلى مهندسي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن التعامل مع الأجهزة الحديثة لاختبار الخدمة خاصة وأن الجهاز لديه كفاءات على أعلى مستوى لإجراء القياسات.

    كما قام الجهاز بتطوير وتركيب أحدث وأفضل أجهزة قياسات لجودة الاتصالات بالعالم وتطوير منظومة وأسلوب تشغيل الأجهزة لإصدار تقارير ونتائج كاملة مع بيان أسباب المخالفات المرصودة.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.