٢٥ يناير ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    وزير الاتصالات يلتقي رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي ورئيس غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن لبحث سبل التعاون المشترك

    القاهرة، 16 مارس 2016

    استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفد من غرفة التجارة الأمريكية برئاسة السيد ستيف لوتس رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي ورئيس غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك ومناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وخلال اللقاء أكد المهندس ياسر القاضي على مساندة الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موجهاً الدعوة نحو مزيد من التعاون بين الجانبين خاصة في ظل الجهود الحكومية الحالية من أجل تهيئة البيئة الداعمة للاستثمار من خلال إدخال بعض التعديلات على قوانين الاستثمارات.

    وأضاف القاضي أنه في إطار سياسات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستثمار في العقول البشرية وإعداد كوادر شابة مؤهلة علمياً بأحدث التقنيات فإن الوزارة تتواصل مع عدد من الجامعات الأمريكية لتنسيق إتاحة منح دراسية للطلبة المصريين في مجالات التكنولوجيا.

    واستعرض السيد الوزير مشروعات وخطط الوزارة وأبرزها الفرص الاستثمارية المتاحة في مشروع نشر المناطق التكنولوجية في أرجاء الوطن، مؤكداً على بدء إجراءات إنشاء منطقتي برج العرب وأسيوط الجديدة على أن يتم الانتهاء خلال نهاية العام الحالي.

    ومن جانبه أكد السيد ستيف لوتس على عمق العلاقات الاقتصادية المصرية الأمريكية، وحرص الغرفة على تعزيز التعاون المستقبلي بين البلدين خاصة مع الأهمية الاستراتيجية لموقع مصر، مشيراً إلى أن الغرفة تروج دعائياً لمصر بالخارج، واتفق الجانبان على إمكانية دعم ذلك من خلال نشر قصص نجاح لمصريين في الولايات المتحدة وكذلك التجارب الناجحة للأمريكيين في مصر.

    وأشاد لوتس بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتباره المحرك الرئيس لعمليات التنمية داخل المجتمع بما يقدمه من دعم تكنولوجي لكافة القطاعات، داعياً إلى عقد لقاءات أخرى من أجل تبادل الافكار والخبرات وفتح مناقشات مفتوحة حول القضايا المشتركة، مؤكداً على أن الغرفة ستساعد في فتح قنوات تواصل بين الوزارة والجامعات الأمريكية لتوفير منح دراسية في مجالات التكنولوجيا للطلبة المصريين وفقاً لخطط وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.